منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«الطرق والكبارى» تنفذ ازدواج طريق المشروعات الشمسية فى «بنبان»


الجمل: الهيئة تنازلت عن تحصيل نسبة 7% إشرافاً.. وإتمام التعديل خلال شهرين

 

وقعت الهيئة العامة للطرق والكبارى اتفاقاً مع هيئة الطاقة المتجددة لتنفيذ أعمال الازدواج وتعديل حركة المرور أمام مجمع مشروعات الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان بقيمة 60 مليون جنيه.

وقال هشام الجمل رئيس جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية فى بنبان لـ«البورصة»، إن مفاوضات أجريت مع عدد من الشركات طوال الفترة الماضية وكان آخرها مع شركة وادى النيل، ولكن عرض هيئة الطرق والكبارى الأفضل، خاصة وأنهم تنازلوا عن نسبة 7% إشرافاً على التنفيذ، وكذلك هيئة الطاقة المتجددة لن تحصل على 5% إشرافاً على الازدواج.

وأضاف أن هيئة الطاقة المتجددة وقعت بروتوكول تعاون واتفاق مع «الطرق والكبارى» لتنفيذ الازدواج بالتنسيق وبالاتفاق مع مستثمرى الطاقة الشمسية، على أن يتم الانتهاء من التنفيذ خلال شهرين، بعد تجميع التكاليف اللازمة من المستثمرين وفق ما يسمى «تقاسم تكاليف».

وكان هشام عرفات وزير النقل اجتمع مع أحمد إبراهيم محافظ أسوان لمناقشة إجراءات ازدواج الطريق الصحراوى الغربى (أسوان – الأقصر) أمام مجمع بنبان للطاقة الشمسية بطول 7.94 كيلو متر وعرض 11.5 متر وتعديل حركة المرور أمام الموقع.

وتم الاتفاق على تكليف هيئة الطرق والكباى لإحدى الشركات التابعة لوزارة النقل بتنفيذ أعمال الازدواج وتعديل حركة المرور أمام مجمع بنبان والإشراف على التنفيذ.

وقال هشام عرفات وزير النقل، إن الاجتماع يأتى فى إطار خطة الدولة للنهوض بقطاع المشروعات وريادة الأعمال التى تعتمد على تعاون جميع الجهات والوزارات والتنسيق بينهم لوضع حلول متكاملة لجميع المعوقات وتقديم المزيد من التيسيرات والخدمات.

وأوضح أن وزارة النقل حددت استراتيجية تنفذها فى الفترة الحالية لخدمة المشروعات التنموية بجميع القطاعات بالدولة لتعزيز وتنمية الاقتصاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

حصاد الكهرباء خلال 2018

https://alborsanews.com/2019/01/21/1171499