منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






425 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى من كورنيش “العلمين الجديدة “


عبدالغنى: الانتهاء من محطة تحلية مياه البحر مارس المقبل 

زغلول: طرح 2 مليون متر على المطورين العقاريين وإنهاء 70% من المنطقة الترفيهية 

قدر جهاز مدينة العلمين الجديدة تكلفة المرحلة الأولى من مشروع الكورنيش بنحو 425 مليون جنيه.

قال المهندس أسامة عبدالغنى، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إنه تم البدء بمشروعات الإسكان الكبرى، نظراً لأن المدينة تعكس صورة عالمية لمصر، وتضم جميع القطاعات السياحية والسكنية والصحية والتعليمية والصناعية، وتشمل جميع مستويات الإسكان “المتميز والمتوسط والاجتماعى”، وليس كما يروج البعض أنها للأغنياء فقط.

أشار إلى أنه تم فتح باب الحجز للإسكان المميز بسعر 4810 جنيهات للمتر، وهو سعر تكلفة شامل الإنشاءات والمرافق والأرض وحصة المبانى من المرافق المشتركة، فضلاً عن توفير شاطئ عام لجميع مستويات الإسكان فى المدينة.

وأضاف أن كورنيش المدينة يتم تصميمه طبقًا للمستويات العالمية وبلغت تكلفة المرحلة الأولى من إنشائه نحو 425 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه تم طرح 2 مليون متر على المُطورين العقاريين.

وأوضح أنه من المخطط أن تدخل محطة تحلية مياه البحر الخدمة خلال شهر مارس المقبل بطاقة إنتاجية 150 ألف متر مكعب يوميًا.

قال المهندس محمود زغلول، مدير عام المشروعات بالمدينة، إن المشروعات بالمدينة تتجاوز 40 مشروعاً، من أبرزها تحويل الطريق الساحلى القائم من سيدى عبدالرحمن حتى القاهرة، ويبلغ الطريق الساحلى 5 حارات فى كل اتجاه، فضلاً عن رفع كفاءة الطريق الساحلى ويبلغ طول المرحلة الثانية 15 كيلو ونصف الكيلو.

أضاف أنه يتم إنشاء 13 كوبرى، ومن المخطط الانتهاء من كبارى مزلقان سيدى عبدالرحمن خلال 4 أشهر، بالإضافة إلى الانتهاء من 85% من مشروع الممشى السياحى الترفيهى بطول 14 كم، ويتم افتتاحه فى شهر أبريل.

وأضاف أنه تم البدء فى إنشاء محطة معالجة الصرف الصحى بالتوازى مع مشروعات الإسكان، وجار إنشاء 18 حاجز أمواج بالمدينة، على أن يتم إنشاء 5 حواجز خلال المرحلة الأولى.

وعن مشروعات الإسكان، قال إنه من المقرر تنفيذ 15 برجاً خلال المرحلة الأولى، وتضم المرحلة الثانية 8 أبراج، تنفذ المشروعات السكنية عدة شركات منها أوراسكوم، والشركة الهندسية للإنشاء والتعمير، وريدكون للتعمير، والهندسية للصناعات والتشييد، والمقاولون العرب.

ويضم مشروع الداون تاون 14 مبنى بإجمالى 1260 وحدة، ومن المخطط أن يتم تسليمه نهاية شهر يونيو من العام المُقبل، وتضم المدينة الثقافية والتراثية ومسرح، مجمع سينمات، ومولات تجارية، أوبرا، مبنى المعارض، وتنفذها شركة أبناء حسن علام وأوراسكوم.

وأوضح زغلول، أنه يتم تنفيذ مشروع الجامعة الأهلية بالتعاون بين وزارة التعليم العالى وهيئة المجتمعات العمرانية على مساحة 123 فداناً، بالإضافى إلى فرع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، على أن يضم جميع التخصصات، ومن المخطط الانتهاء من المرحلة الأولى بافتتاح 4 كليات سبتمبر المُقبل.

وأشار زغلول فى تصريح لـ”البورصة”، أن معدلات إنجاز الأبراج السكنية متفاوت من شركة لأخرى، حيث يتم إنشاء 15 برجاً سكنياً بين 30 و42 دوراً بمساحات مختلفة، بإجمالى وحدات 500 وحدة تحت الإنشاء، وتضم المرحلة الثانية 8 أبراج.

وأوضح أن نسبة التنفيذ فى المنطقة الترفيهية تجاوزت 70%، وتم خلال العام الماضى افتتاح أول مطعم على الكورنيش.

وأشار إلى أن هناك أراضى بالمنطقة الصناعية تم تخصيصها بالأمر المباشر من قبل وزارة الصناعة بقيمة 250 جنيهاً للمتر، بحد أدنى 2 مليون متر للمطور الصناعى الواحد، وفقاً للبروتوكول الموقع بين هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الصناعة فيما يتعلق بطرق تسجيل الأرض والسداد وإدخال المرافق، لافتًا إلى أن مدة تنفيذ المرافق الرئيسية 24 شهراً.

وقال المهندس هشام سعودى، نقيب المهندسين بالإسكندرية، إن مدينة العلمين الجديدة تعد عاصمة الساحل الشمالى، ومن مدن الجيل الرابع التي تعتمد على الديجيتال سيستم “سمارت سيتى”، وتضم مركز بنظام تحكم وسيطرة أمنى للمراقبة، متصل ببعضه.

 

كتب – سارة إبراهيم وآية نصر

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/21/1171527