منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






أزمة “الكود” على طاولة “المنشآت السياحية”


 

عقد مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصري، اجتماعًا لمناقشة اشتراطات “الكود” الخاص بتراخيص المطاعم السياحية.
وشارك فى الاجتماع كل من ياسر التاجوري، وشريف صادق، وهشام وهبة، وعلاء محمد، أعضاء مجلس الإدارة، ومحمد عبد الله، عضو مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية، واللواء عبد الرحيم حسان، مساعد وزير الداخلية سابقًا ومستشار اتحاد الغرف للأمن والحماية المدنية، وأحمد الناظر، الأمين العام لغرفة المنشآت السياحية، والدكتور رأفت شميس، مدير معهد الدراسات الحضرية، ورئيس لجنة الكود بمركز بحوث الإسكان والبناء، التابع لوزارة الإسكان.
أكد عادل المصري، رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن الغرفة تعمل على تخفيف العبء عن كاهل المنشآت السياحية فى ظل الظروف الراهنة التي يمر بها القطاع والسعى لحل المشاكل التى تواجهها، كما أن الكود الخاص يتسبب فى وقف نشاط العديد من المنشآت عن العمل.
شدد على أهمية الفصل فى الاشتراطات الخاصة بالكود ما بين المنشآة السياحية والأخرى الفندقية، حيث أن كل منهما طبيعة ونشاط يختلف، وليس من المعقول أن يتم تطبيق الكود دون النظر للفوارق بين النشاطين.
وطالب رئيس الغرفة بضرورة التيسير على المنشآت السياحية وحسم الجدل مع الجهات المتداخلة في الكود، وإدراج مواصفات قياسية ثابتة خاصة بالمنشآت السياحية وحدها تلتزم بها المطاعم التى تحتاج موافقة الحماية المدنية

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/01/27/1175332