منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






شلبى: «تطوير مصر» تستثمر 3 مليارات جنيه بمشروعاتها فى 2019


6 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة للشركة العام الجارى.. واهتمام بالتوسع في “الساحل” و”زايد” و”العلمين”

%15 زيادة متوقعة فى أسعار العقارات خلال النصف الثانى

بيع 76 وحدة فندقية فى «فوكا باى» بـ200 مليون جنيه فى يوم واحد

طرح الجامعة والفنادق والمدارس بمعرض «ميبيم» الفرنسي مارس المقبل

 

تستهدف شركة «تطوير مصر» ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه بمشروعاتها في السوق المحلي خلال العام الجارى، والوصول بحجم مبيعاتها التعاقدية إلى 6 مليارات جنيه.

وتجهز الشركة لطرح مشروع الجامعة ووحدات فندقية والمدارس الدولية بمعرض «ميبيم» فى فرنسا مارس المقبل وتدرس الفرص الاستثمارية فى السوق العقارى والسياحى لتنمية مشروع جديد خلال الفترة المقبلة.

وقال أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن الشركة تخطط لضخ الاستثمارات الجديدة بمشروعاتها الثلاثة فى «بلوم فليدز» بمستقبل سيتى وألمونت الجلالة فى العين السخنة ومشروع فوكا باى فى الساحل الشمالى خلال العام الجارى.

أوضح شلبى فى حواره لـ«البورصة»، أن شركة تطوير مصر أعدت خطة استثمارية تتوافق مع توسعاتها فى القطاع العقارى والسياحى خلال الفترة المقبلة، ومستهدفاتها لدراسة الفرص الاستثمارية فى منطقة الساحل الشمالى خاصة أنها مازالت منطقة جذب للشركات العقارية بجانب دراسة الفرص فى العلمين الجديدة ومنطقة غرب القاهرة.

وأشار إلى استهداف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية فى مشروعاتها بقيمة 6 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري، مقابل 6.7 مليار جنيه خلال العام الماضى، منها نحو 2.3 مليار جنيه بمشروع “ألمونت جلالة” بالعين السخنة.

وقدر شلبي مبيعات مشروع “ألمونت الجلالة” خلال الربع الرابع من العام الماضى بنحو 1.7 مليار جنيه مقابل 600 مليون جنيه طوال العام نفسه، وقال إن المشروع يلقى إقبالاً من العملاء بالتزامن مع معدلات التنمية التى تشهدها منطقة الجلالة فى العين السخنة.

وذكر أن مشروع “ألمونت جلالة” يقدم منتجًا جديدًا وهو «الشقق الفندقية» وهى عبارة عن وحدات مفروشة بخدمة فندقية، وقال إن المنتج الجديد تم طرحه بعد نجاح التجربة فى مشروع “فوكا باى”.

وأوضح شلبي أن المشروع فى المرحلة الحالية يضم 180 شقة فندقية و120 غرفة بالفندق وجار تجهيز باقى التصميمات.

وتوقع رئيس الشركة ارتفاع استثمارات مشروع «المونت جلالة» إلى 16 مليار جنيه بنهاية تنميته عام 2027، ويقام المنتجع بمنطقة جبال الجلالة بالعين السخنة ويشغل مساحة 2.2 مليون متر مربع ويضم إسكان سياحى وفندقى وأنشطة ترفيهية.

وأشار شلبي إلى أن الشركة تخطط لبدء تسليم المرحلة الأولى من المشروع ديسمبر2019 وينتهى تسليمها بالكامل 2022 بإجمالى 3600 وحدة بمساحات متنوعة.

وتستهدف الشركة الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروع التزامًا بالجداول الزمنية المقررة للعملاء ومن المخطط تنفيذ مصاعد إلكترونية ومواصلات داخلية وبحيرات صناعية تعمل عليها شركة «كريستال لاجونز» العالمية.

أشار إلى أن الشركة طرحت 76 وحدة فندقية بمساحات تتراوح بين 70 إلى 90 متراً مربعاً بمشروع «فوكا باى» الساحل الشمالى تم بيعها فى يوم واحد بقيمة بيعية بلغت 200 مليون جنيه، وتراوح سعر الوحدة الفندقية بين 1.7 إلى 3 ملايين جنيه.

وقال إن الشركة تخطط لطرح وحدات فندقية جديدة خلال الفترة المقبلة بمشروعى الشركة فى ألمونت جلالة وفوكا باى ضمن مساعي تصدير العقار ضمن المعارض الدولية التى ستتشارك فيها الشركة خلال العام الجارى.

أشار إلى ضرورة تقنين أوضاع الوحدات السكنية ذات العلامات التجارية خاصة أن الأمر يتطلب وجود موافقة من وزارة السياحة لاعتماد تلك الوحدات على أنها غرف فندقية، مضيفاً “هذا التقنين يسمح بزيادة الاستثمار فى تلك الوحدات ووضعها ضمن الخطط الاستثمارية للشركات”.

وقال شلبي إن استثمارات مشروع “فوكا باى” ارتفعت إلى 3 مليارات جنيه مقابل مليارى جنيه رصدتها الشركة خلال 5 سنوات لتنفيذ جميع مراحل تنميته.

ويقام مشروع “فوكا باي” على مليون متر مربع، تم تنفيذ 75% من الإنشاءات، وتعمل الشركة فى 3 مراحل بالمشروع وجميعها تم الحصول على التراخيص الخاصة بها.

قال شلبى إنه يتم تنفيذ الأعمال الإنشائية الأولية بمشروع “بلوم فليدز” بمستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة بعد أن حصلت على القرار الوزارى الخاص بالمشروع وجار الانتهاء من التراخيص الخاصة به ويقام على مساحة 325 فدانًا باستثمارات 28 مليار جنيه وينفذ على 10 سنوات.

أوضح أن المشروع يسير وفق المعدلات والخطة البيعية والتنفيذية المحددة من الشركة وتم الانتهاء من تسويق ما يزيد على 1250 وحدة وتخطت المبيعات حاجز مليارى جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تجهز لطرح الجامعة والمدارس الدولية بالمشروع والفنادق بمشروعات الشركة فى الساحل والجلالة خلال معرض “ميبيم” فى فرنسا مارس المقبل.

وكانت تطوير مصر قد وقعت مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية اتفاقية شراكة لتنمية وتطوير 325 فداناً لتنفيذ مشروع سكنى عمرانى متكامل بمستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة وحصلت الشركة على القرار الوزارى الخاص بالمشروع وعقد شراء لقطعة أرض على مساحة 90 فدانًا لتنفيذ مشروعات تعليمية تشمل مدارس وجامعة باستثمارات 5 مليارات جنيه.

وتوقع شلبى ارتفاع أسعار العقارات بنسبة تتراوح بين 10 و15% خلال النصف الثانى من العام الجاري، وقال “هى زيادة طبيعية فى السوق نتيجة معدلات التضخم والارتفاعات فى أسعار الخامات ومدخلات البناء المختلفة”.

وأشار شلبى إلى أن الشركة سوف ترفع الأسعار بمشروعاتها خلال العام الجارى تدريجياً بهدف تحقيق المبيعات المستهدفة خاصة أن غالبية الشركات العقارية سوف تطبق زيادات مماثلة بالنظر إلى استمرار امتصاص السوق للزيادات الكبرى التى شهدتها الوحدات خلال الفترة الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


539.06 0.05%   0.25
14329.11 %   91.67
13749.82 0.89%   121.93
1392.48 0.18%   2.49

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/02/02/1174481