منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الأوقاف” تجهز لطرح أصول عقارية للشراكة مع القطاع الخاص


محروس: تجهيز 13.5 فدان فى كفر الشيخ للطرح ومساعي لإزالة اي معوقات قبل المزايدات

تجهز هيئة الأوقاف لطرح أصول عقارية بمحافظتي الأسكندرية وكفر الشيخ للاستثمار بالشراكة مع قطاع الخاص خلال النصف الأول من العام الجارى.

وقال سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف لـ”البورصة”، إن الهيئة جهزت حوالي 13.5 فدان بمحافظة كفر الشيخ وجار تجهيز باقي المساحات التي سيشملها الطرح فى كلا المحافظتين حاليًا، ومن المقرر الإعلان عن ميعاد الطرح فور الانتهاء من اعداد كراسة الشروط فى النصف الأول من العام الجارى.

وأضاف محروس على هامش مشاركته بإجتماع نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الأربعاء، أن الهيئة تسعي حاليًا لحل جميع النزاعات على تلك الأصول المقرر طرح مزايدات بشأنها، لتجنب تعطيل عمليات التطوير بعد تسليمها للمستثمرين، مشيرًا إلى أن بعض تلك الأصول عليها نزاعات خاصة بتحديد جهة الولاية والبعض الآخر تم الاستحواذ عليها بطرق غير شرعية مثل وضع اليد وتزوير العقود.

وتابع أن الهيئة تستهدف من الطروحات المرتقبة تعظيم العائد الاقتصادي لتلك الأصول و اتاحة المجال أمام القطاع الخاص للمساهمة فى تطوير تلك الأصول.

ولدى هيئة الأوقاف أصولاً ثابتة تتضمن ما يزيد على 800 ألف فدان، منها 390 ألف فدان بقيمة تقديرية 759 مليارا و181 مليون جنيه، و420 ألف فدان تمتلكها الهيئة بالشراكة مع محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ، إضافة إلى 30 ألف وحدة سكنية وإدارية وتجارية وجراجات، فضلاً عن ملكية ومساهمات بـ22 شركة وبنك، ضمنها المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، بحسب الحصر الذي أعدته الهيئة لممتلكاتها بنهاية عام 2018.

وتبلغ مساحة المبانى والعقارات المملوكة للهيئة نحو 7 ملايين و391 مترا مسطحا، بلغت القيمة التقديرية لها نحو 136 مليارا و824 مليون جنيه، بينما بلغت مساحة الأرض الفضاء حوالي 9 ملايين و714 ألف متر بقيمة 141 مليارا و364 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/02/06/1175887