منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






والي تشهد الذكرى الـ 30 لتأسيس “رجال أعمال الإسكندرية”


كرمت جمعية رجال أعمال الإسكندرية عدد من أعضاءها وكبار المصنعين، مساء اليوم، خلال احتفالها بمرور 30 سنة علي إنشاء الجمعية، بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية.

وشمل المكرمين مؤسس الجمعية الراحل المهندس محمد رجب والذي قرر مجلس إدارة الجمعية تسليم التكريم لأسرته في منزله بعد فترة الحداد، والمهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، والمهندس حسين صبور الرئيس الشرفي لجمعية رجال الأعمال المصريين، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، ومحمود العربي رئيس مجلس إدارة شركة العربي، و اللواء أركان حرب حاتم القاضى، وخالد أبو اسماعيل رئيس اتحاد الغرف التجارية السابق.

وقال المهندس محمد صبري رئيس الجمعية، نستهدف تخطي عدد عملاء الجمعية 800 ألف عميل خلال العامين المقبلين، وتوفير 30 ألف فرصة عمل بتكلفة تصل إلى 100 ألف جنيه لفرصة العمل الواحدة، إضافة إلى تدريب 5 آلاف شاب سنويا.

وأضاف صبري، تتبنى الجمعية تحسين مناخ الأعمال وتطوير وخدمة المجتمع بما يتماشى مع أهداف الدولة، وشاركت الجمعية في مبادرة حياة كريمة بمبلغ 5 مليون جنيه، إضافة إلى مساهمة الجمعية بمبلغ 10 مليون جنيه لبناء مدرسة بمشروع بشاير الخير 3 لتكون نواة لمشروع “المدارس الوطنية”، وتتراوح تكلفة إنشاء المدرسة الواحدة بين 8 و 10 مليون جنيه، بتكلفة 250 ألف جنيه للفصل الواحد داخل المدرسة.

وأشار صبري، أقامت الجمعية 58 ندوة ومؤتمر و8 اتفاقيات وبروتوكولات من بينها بروتوكول مع الجامعة اليابانية، و101 دورة لرفع كفاءة وتدريب الشباب من خلال مراكز التدريب التابعة للجمعية، و 6 شراكات مع القطاع الخاص والعام خلال عام 2018.

وشدد رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية على دعم سياسات الدولة الاقتصادية لما لها من أثر مهم في دعم التنمية الاقتصادية في كافة المجالات.

واعتبر أمجد العتال الأمين العام للجمعية، أن المكرمين قدموا الكثير للاقتصاد المصري من خلال دورهم في تعزيز قيم الاقتصاد ورفعه إلى مستويات جديدة عالمية.

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، يستهدف مشروع “المدارس الوطنية” الذي مقرر إقامته بالتعاون مع المجتمع المدني ورجال الأعمال أبناء الطبقة المتوسطة، من خلال توفير الأراضي اللازمة من المحافظة لإقامة مدارس تقدم نظام تعليمي جيد بتكلفة مناسبة.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن هناك 42 مدرسة حكومية يتم الانتهاء منها خلال تلك الفترة على أن تبدأ عملها العام الدراسي المقبل، وهناك أراضي لإقامة 86 مدرسة متوقع الانتهاء من بناء 30 مدرسة خلال العام الدراسي المقبل، بمستوى تعليمي يضاهي المدارس الخاصة.

وتابع قنصوة، يتم العمل على إعادة تأهيل المصانع الثلاث لتدوير المخلفات بالمحافظة، وتم الانتهاء من استيراد الماكينات الخاصة بالمصنع الأول ويجرى تركيبها خلال تلك الفترة، بالتزامن مع طرح مبادرة للشباب للعمل ضمن المنظومة.

وقالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المشروعات الطموحة التي استعرضها محافظ الإسكندرية لن تتم سوى بتضافر الجهود بين الحكومة والمجتمع المدني بما يعود بالنفع على المجتمع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/02/10/1176971