منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الركود وراء تحول “شيني” لخسارة 16.2 مليون جنيه خلال 7 أشهر


تحولت شركة العامة لمنتجات الخزف والصيني “شيني” إلى خسارة 16.2 مليون جنيه خلال السبعة أشهر الأولى من من العام المالي 2018-2019، مقارنة بصافي أرباح 5.2 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وأرجعت الشركة تحولها للخسائر خلال السبعة أشهر، إلى نقص الإيرادات بسبب حالة الركود السائدة وعدم تقبل السوق للأسعار التي تغطي التكلفة المرتفعة؛ بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج.

وفي وقت سابق، اتفقت الشركة مع الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، على أن تقوم فروع تلك الشركات بتسويق وبيع منتجات الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني.

وأوضحت الشركة، أن التسويق لمنتجات الشركة من سيراميك وأدوات صحية وأدوات مائدة (بورسلين)، يهدف إلى تحقيق المصلحة العامة التي تتمثل في الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانيات لكلا الطرفين.

ومن المقرر أن يكون سقف المسحوبات لا يتعدى 5 ملايين جنيه لكل شركة وطبقًا للإمكانيات المتاحة للشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني “شيني”.

ونحولت الشركة إلى خسارة 2.3 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي 2018-2019، مقارنة بصافي ربح بلغ 2.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة تحولها إلى الخسارة خلال الربع الأول نتيجة نقص الإيرادات بسبب حالة الركود السائدة وعدم تقبل السوق للأسعار التي تغطي التكلفة المرتفعة بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة لتسجل 54.9 مليون جينه بهاية سبتمبر، مقابل 80.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/02/12/1177327