منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“اقتصادية السويس” تدرس طلبات أراضٍ لمشروعات بـ40 مليار دولار


عبدالغفار: تعاون مع التربية والتعليم و”GIZ” لتطوير 45 مدرسة للتعليم الفنى

تدرس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس طلبات تنفيذ مشروعات بقيمة تصل 40 مليار دولار خلال العام الجارى.

وقال أمير عبدالغفار، رئيس قطاع المشروعات بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لـ”البورصة”، إن مشروعات باستثمارات تصل 40 مليار دولار بمختلف الصناعات قدمت للهيئة.

أضاف عبدالغفار، أن المستثمرين المتقدمين لتلك المشروعات من ألمانيا والإمارات والصين وكندا وفرنسا.

وأوضح أن الهيئة تستقبل يوميا طلبات لإنشاء مشروعات وتأسيس شركات ويتم دراسة كل طلب على حدة والاهتمام الأكبر يكون للمستثمر المحلى، وتوقع إبرام عقود تلك الاستثمارات خلال العام الجارى ويجرى تنفيذ المشروعات بالمنطقة على عدة سنوات.

وتابع أن تلك المشروعات بقطاعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والصناعات الثقيلة والهيئة تعمل على تجهيز المرافق فى المنطقة الاقتصادية لتهيئة مناخ الاستثمار وتوفير فرص عمل.

وذكر أن إجمالى الترفيق بالمنطقة كافٍ لتوفير الأرض اللازمة لمختلف المشروعات التى طلبها المستثمرون والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بها نحو 135 مصنعاً و12 مطوراً صناعياً من مختلف الجنسيات.

وأشار عبدالغفار إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولى “GIZ” لإعادة تأهيل وتطوير 15 مدرسة للتعليم الفنى بمحافظات محور قناة السويس وتضم بورسعيد والإسماعيلية والسويس “5 مدارس بكل محافظة”.

أوضح أن التعاون مع GIZ من خلال اتفاقها مع وزارة التربية والتعليم على تطوير نحو 2000 مدرسة للتعليم الفنى بمختلف المحافظات.

أشار إلى أن التكلفة الاستثمارية لتطوير تلك المدارس تختلف وفقاً لكل مدرسة ونسعى لوضع تطوير مدارس محافظات محور قناة السويس الاولوية فى التطوير، نظراً لأنها فى موقع حيوى ومهم.

وذكر أن بعض المدارس التى تصل تكلفة تطويرها 200 ألف يورو وحتى مليون يورو والهيئة برئاسة الفريق مهاب مميش تتواصل بشكل مستمر مع وزير التربية والتعليم للاهتمام بذلك الملف.

أضاف أن الهيئة تسعى لتطوير 45 مدرسة فنية إعدادى وثانوى بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس يتخرج منها نحو 36 ألف طالب سنوياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

محسن عادل
الحكومة تودّع الدفاتر الورقية

https://alborsanews.com/2019/02/12/1177473