منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“فودافون” تطرح مناقصة لإنشاء محطة طاقة شمسية خلال أسابيع


تجهز شركة “فودافون مصر” لطرح مناقصة لإنشاء محطة طاقة شمسية خلال أسابيع.

وقالت مصادر لـ”البورصة”، إن الاشتراطات العامة لتنفيذ المحطة والضوابط والمواصفات مازالت فى مرحلة الإعداد، والشركة لم تحسم نظام أو تنفيذ المحطة، سواء من خلال تنفيذ محطة وتخضع ملكيتها لفودافون أو شراء الكهرباء المنتجة من المشروع، ويعد المقترح الأخير هو الأقرب للتطبيق.

وأضافت المصادر، أن “فودافون” تنتظر اجتماع مجلس إدارة مرفق الكهرباء وحماية المستهلك المقبل للبت فى تدشين محطة طاقة شمسية أو شراء كهرباء طاقة من القطاع الخاص مباشرة، خاصة أن جميع المواقع التابعة للشركة مرتبطة بالشبكة الكهربائية.

وكانت “فودافون” تخطط لتنفيذ محطات بقدرات صغيرة أعلى مبانيها، ولكن فى ظل ارتفاع أسعار الكهرباء، وتحرير الدعم، اتجهت الشركة للتفكير فى إنشاء محطة شمسية بقدرات كبيرة تتراوح بين 20 و50 ميجاوات .

وأبدى عدد كبير من الشركات اهتمامها بالمناقصة التى تعتزم “فودافون” طرحها ومن هذه الشركات “إنفنيتى” و”السويدى” و”كرم سولار” و”أوراسكوم” و”تبيا” و”عبداللطيف جميل”.

وبحسب قانون الكهرباء، فإن كل مشترك له حرية اختيار مورد الكهرباء الخاص به، والسوق التنافسي للكهرباء قائم على المنافسة الحرة ويحق للمشترك المؤهل من خلالها التعاقد مع شركات الإنتاج أو الموزعين المعتمدين من خلال عقود ثنائية لتوفير حاجته من الطاقة الكهربائية.

ويسعى عدد كبير من الشركات لتنفيذ مشروعات طاقة متجددة بنظام “IPP” والذى يتضمن قيام المستثمر بيع الطاقة الكهربائية المنتجة مباشرة إلى عملائه بنظام المنتج المستقل من خلال استخدام شبكة الكهرباء القومية مقابل رسوم استخدام الشبكة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/02/13/1177486