منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“تصديري الأثاث” ينظم بعثة ترويجية لكينيا الشهر المقبل


ينظم المجلس التصديري للأثاث بعثة ترويجية إلى كينيا، خلال الفترة من 18 إلى 22 مارس المقبل؛ وتتضمن البعثة عقد لقاءات ثنائية للشركات المصرية مع المستوردين المستهدفين في كينيا في مختلف القطاعات.

قال عبده شولح، وكيل المجلس، إن البعثة ستشمل زيارات ميدانية لمناطق صناعية في نيروبي؛ بهدف التعريف بالمنتج المصري في هذا السوق، وتأتي البعثة في إطار اتجاه المجلس التصديري لفتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات المصرية في السوق الأفريقية، للاستفادة من الاتفاقيات التجارية مع دول القارة السمراء.

أشار شولح لـ”البورصة” إلى أن المجلس يدرس حاليا الأسواق التصديرية في السوق الروسي، وأوزباكستان لفتح أسواق، فضلا عن اعتزامه زيادة صادرات القطاع إلى الدول العربية وعلى رأسها السعودية والعراق.

لفت إلى أن المجلس استقبل وفد من رجال الأعمال من إقليم كردستان العراق خلال الشهر الماضي، وعقد لقاءات ثنائية مع شركات الأثاث المصرية في مجالات الأثاث المنزلي والمكتبي، للتوسع في السوق العراقي الذي يأتي ضمن أهم الأسواق التصديرية أمام الأثاث المصري.

أضاف أن المجلس التصديري وغرفة صناعة الأثاث نسقا تنظيم معرض “فرنكس أند ذا هوم” المقرر انطلاقة خلال الفترة من 21 إلى 24 فبراير الجاري، بمشاركة 40 دولة أجنبية وبعثة مشترين تضم 200 مشتري أجنبي من دول عربية وأفريقية وأوروبية.

أكد أن هذا المعرض يضم 150 شركة متخصصة في مختلف قطاعات الأثاث المنزلي والمكتبي، والاكسسوارات، ومن شأنه أن يسهم في جذب المشترين الأجانب إلى المنتج المحلي، لتعويض تراجع الصادرات خلال العام الماضي.

يذكر أن صادرات الأثاث تراجعت فى أول 11 شهراً من العام 2018 بنسبة 4.9 %لتسجل 286 مليون دولار مقابل 300 مليون دولار فى الفترة نفسها من 2017، و أعلن المجلس التصديرى للأثاث العام الماضى عن استراتيجية جديدة لتنمية القطاع خلال 10 سنوات بمضاعفة العائدات التصديرية 3 مرات.

وتستهدف الاستراتيجية زيادة معدل نمو الإنتاج الصناعى لقطاع الأثاث لما يزيد على 8% سنويًا، وتتراوح نسبتها حاليًا بين 5 %و7% مع تخفيض واردات القطاع إلى 40 %فقط مقابل 60 %و70 %من إجمالى الإنتاج المحلى حاليًا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/02/17/1178728