منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






بلومبرج: البنوك العالمية تتسابق على إدارة طرح سندات “أرامكو”


نقلت وكالة أنباء “بلومبرج” عن مصادرها الخاصة أن بنكى “ستاندرد تشارترد” و”بى إن بى باريبا”سيكونا ضمن حوالى 10 مصارف عالمية تدير عملية طرح سندات لشركة “أرامكو” السعودية فى الأسواق الدولية.

وأوضحت المصادر التى رفضت الكشف عن هويتها لسرية المحادثات، أن هناك اثنين من المقرضين اليابانيين هما مجموعة “ميتسوبيشى” و”ميزوهو” المالية سيكونا ضمن فريق إدارة الطرح فضلا عن مجموعة “سامبا” وبنك الخليج الدولى، ولكن لم يتم إبلاغ البنوك رسميًا حتى الوقت الحالى.

وفى وقت سابق أعلنت الشركة السعودية أن مصرفى “جي بي مورجان” و”مورجان ستانلي” سيديران عملية الإدراج التى تعد أول طرح دولي من قبل الشركة لتمويل شراء “سابك” شركة الصناعات الأساسية السعودية العملاقة للبتروكيماويات.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، الشهر الماضي ان أكبر منتج للبترول في العالم يمكن أن يجمع نحو 10 مليارات دولار للمساعدة في تمويل صفقة “سابك”.

وأشارت “بلومبرج” إلى أنه هذه الاتفاقية ستجبر “أرامكو” على الإفصاح عن حساباتها للمستثمرين للمرة الأولى منذ تأسيسها قبل 4 عقود، وتجرى “أرامكو” محادثات لشراء 70% من “سابك” من خلال صندوق الاستثمارات العامة، مقابل نحو 70 مليار دولار.

وقال مديرو الصناديق والمحللون يوم الخميس الماضى إن اصدار السندات من قبل الشركة السعودية قد يجمع قيمة تتراوح بين 10 مليارات و15 مليار دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/02/19/1179487