منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“بنى سويف الجديدة” ينفذ مشروعات بتكلفة 177 مليون جنيه


فتحى: 272 فداناً موزعة على 2900 قطعة أرض جاهزة للطرح

ينفذ جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، مشروعات بقيمة 177 مليون جنيه خلال العام المالى الجارى، موزعة على مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والطرق والكهرباء.

قال المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، إن جهاز المدينة لديه ما يزيد على 2900 قطعة أرض سكنية بإجمالى مساحة تصل إلى 272 فداناً جاهزة للطرح وفقاً لخطة هيئة المجتمعات العمرانية.

أضاف أن 30 فداناً من تلك الأراضى مرفقة بالكامل والمساحة المتبقية سيتم ترفيقها تباعاً.

أوضح فتحى، أن الأراضى مقسمة إلى إسكان متميز وأكثر تميزاً وإسكان اجتماعى، وأشار إلى أن المدينة تسعى للوصول إلى المستهدف من قدراتها الاستيعابية لأعداد السكان عام 2032 بنحو 558 ألف نسمة، حيث يبلغ عدد سكان المدينة الحالى 85 ألف نسمة.

وقال إن الجهاز انتهى من تنفيذ حوالى 10 آلاف وحدة سكنية بمختلف المستويات من إسكان اجتماعى ومتميز وفاخر.

أضاف أنه يجرى تنفيذ جامعة تابعة لجامعة الأزهر، بالإضافة إلى إنشاء عدد من الكليات داخل جامعة بنى سويف، ومدرستين بمنطقة الإسكان الاجتماعى 3 و4.

أشار إلى الانتهاء من توصيل خطوط مياه للمدينة من محطة تنقية المياه الرئيسية والتى تضخ يومياً 104 آلاف متر مكعب، ورفع كفاءة محطة المياه بتشغيل محطتى الرفع الأولى، وجار الانتهاء من تنفيذ الثانية.

أوضح أن الجهاز نفذ شبكات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى مناطق الأحياء الأول والثانى والثالث والرابع ومركز المدينة والمنطقة الرياضية ومشروع إبنى بيتك فى مرحلتيه الأولى والثانية، وجار تنفيذ الشبكات لمناطق الإسكان الاجتماعى والمتميز بامتداد المدينة، وتطوير محطة المعالجة الثنائية بتكلفة 20 مليون جنيه.

وقال فتحى: “فى قطاع الكهرباء تم إنشاء محطة محولات لتغذية المدينة بـ50 ميجاوات، بالإضافة إلى إنشاء شبكة كهرباء رئيسية وفرعية بمختلف أحياء المدينة، وجارى تنفيذ شبكة إنارة الطريق الإقليمى وشبكة كهرباء الإسكان الاجتماعى بإجمالى مساحة 102 فدان بتكلفة 20 مليون جنيه”.

أشار إلى الانتهاء من إنشاء القرية التكنولوجية بنظام الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة تنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمساحة 55 فداناً.

كتبت : نهى عاشور

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/02/19/1179490