منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“تصديرى الصناعات الطبية” يتعاون مع “بنك مصر” لتسهيل معاملات المصدرين


جورج: افتتاح فرع لـ”إيجى كوب” فى الصومال الفترة المقبلة

يوقع المجلس التصديرى للصناعات الطبية اليوم اتفاقية تعاون مع بنك مصر لتسهيل المعاملات المالية للمصدرين الأعضاء بالمجلس.

وقال ماجد جورج رئيس المجلس لـ”البورصة”، أن الاتفاق يشمل تقديم تسهيلات مالية للشركات المصدرة الى القارة الأفريقية.

أضاف جورج، أن بنك مصر يعكف على إنشاء فرع فى الصومال خلال الفترة المقبلة ويتجه للتوسع فى السوق الافريقى وهو ما يعمل على التيسير على المصدرين المصريين فى تحصيل المعاملات المالية بعدد من دول القارة السمراء.

ويخطط بنك مصر لافتتاح 3 فروع فى أفريقيا، ويجرى حالياً الحصول على الموافقات من البنوك المركزية بتلك الدول.

أوضح أن المجلس شركة إيجي كوب المملوكة لعدد من أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الطبية تخطط لإنشاء مركز لوجيستى فى الصومال الفترة القادمة.

أشار جورج إلى أن الاتفاق مع بنك مصر سيتيح للمصدرين المصريين سهولة تحويل المعاملات المالية فى الصومال، وتأسست إيجى كوب عام 2016 برأسمال 12 مليون جنيه تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة والمجلس التصديرى للصناعات الطبية وذلك لدعم الصادرات المصرية فى القارة السمراء.

ويهدف تأسيس تلك إيجى كوب، لإنشاء مراكز تستهدف مساعدة الشركات المصرية على دخول صادراتها إلى الأسواق الأفريقية وتضم الشركة 26 مساهماً من أعضاء المجلس وتستهدف الشركة زيادتهم إلى 100 مساهم خلال عام ونصف العام.

ومن المقرر أن تقدم تلك المراكز حزمة من الخدمات للشركات المصرية منها خدمات الشحن وتجميع البضائع والتخزين وتوفير مقرات لتلك الشركات فى الدول الأفريقية.

وتسعى “إيجى كوب” لإنشاء 12 مركزاً لوجيستياً فى القارة السمراء خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وحقق قطاع الصناعات الدوائية الذى يضم شركات الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، صادرات بقيمة 525 مليون دولار بنهاية العام الماضى، مقارنة بـ474 مليونًا فى العام 2017 بنمو يقترب من 11%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/02/19/1179502