منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






تأسيس شركة إدارة وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية أبريل المقبل


مميش: الموافقة على طلبات الجانب الروسى بتعديل إحداثيات المنطقة

اتفقت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع مركز الصادرات الروسى على إنشاء شركة لتشغيل وإدارة المنطقة الصناعية الروسية أبريل المقبل.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الجانب الروسى وافق على تقديم جميع الضمانات المطلوبة لضمان التزام الشركة المقرر إنشاؤها لإدارة المشروع.

ومن المقرر، أن تقام المنطقة الصناعية الروسية فى شرق بورسعيد على مساحة تبلغ 5.25 كيلو متر مربع، باستثمارات تقديرية 7 مليارات دولار، بالإضافة لتوفيره 35 ألف فرصة عمل، على أن تكون 90% من العمالة فى المشروع مصرية.

أضاف مميش إلى يزور روسيا الفترة الحالية لإنهاء المفاوضات الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية أنه تم الاتفاق على عمل لجنة مشتركة لتسيير الأعمال ومتابعة ما يتم إجراؤه وتنفيذه داخل المشروع.

أوضح أنه سيتم عقد اجتماعات دورية للجنة المشتركة المصرية الروسية الممثلة في الهيئة الاقتصادية ومركز الصادرات الروسى، على أن تقام أعمالها كل شهرين ما بين القاهرة وموسكو لمتابعة المستجدات وتنفيذ الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركة حتى الانتهاء منها.

أشار مميش إلى أن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وافقت على طلبات الجانب الروسى التى تتمثل فى تعديل إحداثيات المنطقة وتجهيز الأرض وتحسين التربة،

ولفت إلى أن عدداً كبيراً من الشركات الروسية مهتمة بالمنطقة الصناعية الروسية وترغب فى إنشاء أفرع لها فى مصر باعتبار المنطقة بوابة لدول أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وتابع أنه حضر ورشة عمل تضم 200 شركة من كبرى الشركات الروسية المهتمة بالاستثمار فى المنطقة حيث تم عرض نظم وحوافز وإجراءات المنطقة ونظام الشباك الواحد وشرح عوامل جذب المنطقة للاستثمارات المتنوعة.

وذكر أن مجموعة Hevel Solar تعد من أكبر شركة للطاقة الشمسية المتكاملة في روسيا تسعى الشركات إلى إنشاء محطات للطاقة الشمسية تعمل على نطاق واسع، وتقديم الحلول الكهربائية المستقلة للمناطق النائية والمرافق الصناعية، ومجموعة TAIF أحد أكبر الشركات في روسيا وإقليم تتارستان، والتى تعمل فى مجالات الاتصالات وتكرير البترول والبتروكيماويات والتشييد والبناء، وشركة AvtoKran لإنتاج وتصنيع شاحنات الرفع، والتى يمثل إنتاجها حوالى 35% من الإنتاج الروسى من شاحنات الرفع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك

الحكومة تنفى 4 شائعات

https://alborsanews.com/2019/02/19/1179531