منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“انحدار حاد” فى مؤشرات أساسية للتجارة العالمية


قالت منظمة التجارة العالمية، إن نمو التجارة العالمية يسير على الطريق نحو مزيد من الانخفاض في الربع الأول من عام 2019.

وكانت منظمة التجارة العالمية، قد توقعت في سبتمبر الماضى تراجعا في نمو تجارة البضائع العالمية إلى 3.7% العام الجارى مقارنة بـ3.9% فى 2018.

أوضح أحدث تقارير منظمة التجارة العالمية، لمؤشر توقعات التجارة العالمية، والذى صدر اليوم الثلاثاء، أنه يمكن مراجعة هذه التقديرات هبوطيا إذا استمرت أوضاع التجارة في التدهور.

وأضافت المنظمة أن الانخفاض المتزامن لعدة مؤشرات متعلقة بالتجارة ينبغي أن يضع واضعي السياسات في حالة حذر من حدوث تباطؤ حاد في حالة استمرار التوترات التجارية الحالية دون حل.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” ان تقرير منظمة التجارة العالمية، الربع سنوي سجل “انحدارًا حادًا” في معظم المؤشرات الخاصة بأوامر التصدير الخاصة بالشحن الجوي وإنتاج السيارات والمكونات الإلكترونية والمواد الخام الزراعية.

وكشفت المنظمة فى تقريرها أن تقييمها التجاري فى الوقت الراهن كان الأضعف منذ مارس 2010.

ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي يعقد فيه مسؤولون أمريكيون وصينيون محادثات في العاصمة واشنطن الأسبوع الجارى بهدف حل نزاعهم التجاري.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد هدد بزيادة التعريفات الجمركية بنسبة تصل إلى 25% على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار إذا لم يتمكن المفاوضون من التوصل إلى اتفاق بحلول الشهر المقبل.

وحذرت منظمة التجارة العالمية، من أن مجموعة من الصراعات التجارية تؤثر على قرارات الثقة في الأعمال التجارية والاستثمار.

وفي العام الماضي خفضت منظمة التجارة العالمية، توقعاتها للتجارة العالمية حتى عام 2019 وحذرت من أن التوتر بين الشركاء التجاريين الرئيسيين يهدد النمو الاقتصادي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/02/19/1179639