منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التموين” تطرح 25 ألف طن أرز صيني الشهر المقبل


تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح الأرز الصيني لبدالي التموين والمجمعات الاستهلاكية بداية من الشهر المقبل .

قال مصدر بالشركة القابضة للصناعات الغذائية لـ”البورصة ” أن الكميات التي ستطرح 25 ألف طن بداية من مارس المقبل من خلال شركات الجملة علي المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين .

أضاف أن الهيئة، كانت عقدت مناقصتين لاستيراد أرز بإجمالي كميات 115 ألف طن ستصل علي دفعات حتي شهر أبريل المقبل بسعر 405 دولارات للطن بعد وقف تعاقدات التوريد مع مضارب القطاع الخاص.

و خلال المناقصتين استبعدت الهيئة الأرز الهندي والفيتنامي وقبلت الصينى بعد اختبارت الطهى التى أجرتها لجنة متخصصة شكلتها الهيئة لهذا الغرض.

وقال علاء الكحلاوي صاحب مشروع “جمعيتي ” أن الوزارة لم تصرف أرز للبطاقات التموينية منذ نحو 3 شهور وأن الأرز فقط يتوفر بفروع المجمعات الأستهلاكية ويتم بيعه بالسعر الحر يترواح بين 13 و15 جنيه

تابع أن سعر الأرز الصيني لم يعلن عنه بعد وتوقع الإعلان عنه بداية الشهر المقبل وتعديله علي نظام صرف السلع التموينية.

أوضح مصطفي السلطيسي نائب رئيس شعبة الأرز السابق ، إن الطلب علي الأرز الشعير يشهد زيادة ملحوظة في ،نظرا للاستعداد لموسم رمضان .

تابع ، أن أسعار الأرز الشعير مستقرة حاليا عند 6700 جنيه للطن عريض الحبة و6100 للطن رفيع الحبة ، فى ظل  وجود كميات من الأرز المستورد من قبل القطاع الخاص يساهم في استقرار أسعار الأرز الأبيض خلال الفترة المقبلة.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/02/20/1179623