منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






انتهاء تدشين 6 محطات طاقة شمسية فى “بنبان”


القائمة تضم “الكازار” و”الفنار” و”إنفنيتى”.. و”إنرى” تنجز مشروعها خلال شهرين

انتهت شركة “الكازار” من الأعمال الإنشائية لأربع محطات طاقة شمسية فى بنبان بمحافظة أسوان بقدرة 200 ميجاوات.
وقال دانييل كالديرون المدير التنفيذى للشركة لـ”البورصة” إن “الكازار” ستبدء التشغيل التجريبى للمشروعات تباعاً الشهر المقبل.
أضاف أن الشركة لديها استراتيجية لتنفيذ مشروعات أخرى وتتنافس على عدد من المناقصات لتنفيذ محطات طاقة شمسية وطاقة رياح.
أوضح أن التصنيف الائتمانى لمصر تحسن كثيراً بعد الإصلاحات الاقتصادية التى اتبعتها مصر، كما أن التشريعات المتواجدة للاستثمار فى قطاع الطاقة المتجددة جاذبة للمستثمرين.
أشار إلى التقدم بعروض لوزارة الكهرباء لتنفيذ محطات شمس ورياح وتأمل الشركة فى حسمها العام الجارى.
وقال هشام الجمل مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات بشركة إنفنيتى، إن الشركة انتهت من الأعمال الإنشائية لمحطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات وستربط القدرات المنتجة من المشروع على الشبكة القومية للكهرباء خلال أيام.
أضاف أن المحطة يتم تنفيذها ضمن المرحلة الثانية لبرنامج تعريفة التغذية، والشركة تجرى مفاوضات حالياً مع عدد من البنوك لتمويل مشروعات تسهتدف “إنفنيتى” تنفيذها خلال العام الجارى.
أضاف أن تكلفة إنشاء محطة الطاقة الشمسية التى نفذتها الشركة فى المرحلة الأولى لتعريفة التغذية بلغت 140 مليون دولار، بينما انخفضت التكلفة فى المشروعات الأخرى التى نفذتها فى المرحلة الثانية.
وقالت غادة درويش، مدير شركة “إنرى” فى مصر، إن الشركة تنتهى من تدشين محطتى طاقة شمسية فى بنبان بأسوان بقدرة 100 ميجاوات خلال 3 أشهر، حيث تتعاون مع شركات جيلا المصرية، وديزرت تكنولوجى ومجموعة البلال.
أضافت أن “إنرى” تمتلك محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات يجرى تدشينها بالتحالف مع ديزرت تكنولوجى، وتستثمر وتنفذ محطتين بقدرة 65 ميجاوات مع مجموعة البلال العراقية، وجيلا المصرية، وبدأت أعمال التجهيزات فى جميع المشروعات.
وقال محمود عبدالفتاح مدير شركة الفنار، إن الشركة انتهت من الأعمال الإنشائية لمحطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات فى بنبان بأسوان ضمن تعريفة التغذية وستبدأ اختبارات الأداء والتشغيل التجريبى نهاية الشهر المقبل.
أضاف أن “الفنار” تتنافس على تنفيذ مناقصات طرحتها الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتدشين محطات طاقة شمسية بقدرة 800 ميجاوات.
وتابع: “الفنار تدرس فرصاً أخرى لتوطين بعض الصناعات المتصلة بمجال الكهرباء لتنفيذها فى مصر”.
وقال محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة، إن العام الجارى سيشهد تشغيل عدد كبير من محطات الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان ضمن برنامج تعريفة التغذية ويصل إجمالى القدرات المستهدف إنتاجها 1465 ميجاوات.
أضاف أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة تعمل على إزالة المعوقات والعراقيل التى تواجه المستثمرين، وتتابع معهم باستمرار تطورات تنفيذ المحطات بالتنسيق مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.
أوضح أن مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية تساهم فى التنمية وتوفر العديد من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة، وتفتح المجال أمام الشركات المصرية وتؤهلها للعمل مستقبلأً فى مشروعات مماثلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بنبان

804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/02/20/1179687