منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“محافظ أسوان”: أعداد السائحين الصينيين ارتفع كثيرا ً هذا العام


قال محافظ أسوان، أحمد إبراهيم، في مقابلة أجراها مع وكالة أنباء شينخوا الصينية، أن محافظة أسوان، التي تعرف بكونها جوهرة نهر النيل، تدعو السياح الصينيين للاستمتاع بمواقعها الأثرية والثقافية الفريدة.

وأضاف: “أبواب أسوان مفتوحة دائما أمام السائحين الصينيين، ونود أن يقوموا بزيارتها ويروا مستوى الأمن والسلامة العالي بالمحافظة، بالإضافة إلى الحب والاحترام والترحيب الحار من شعب أسوان”.

وأوضحت “شينخوا” أن السياحة في مصر بدأت تتعافى بعد أن عانت من ركود دام لسنوات، بسبب الاضطرابات السياسية والتحديات الأمنية التي نتجت عن الإطاحة بالرئيسين محمد حسني مبارك ومحمد مرسي في عامي 2011 و2013.

ووصلت عائدات مصر من قطاع السياحة إلى نحو 13 مليار دولار في عام 2010 فقط، حيث زار حوالي 14.7 مليون سائح البلاد في هذه الفترة.

ووفقا للتقارير الرسمية المصرية والصينية، ارتفعت أعداد السياح الصينين من نحو 135 ألف سائح في عام 2015 إلى 160 ألف سائح في عام 2016، وتدريجيا إلى ما يزيد عن 300 ألف سائح في عام 2017، مما يجعل الصين رابع أكبر مصدر للسياحة إلى مصر.

وأشار إبراهيم إلى أن عدد السائحين القادمين من آسيا، خاصة من الصين، لزيارة أسوان ارتفع بشكل كبير هذا العام، معربا عن أمله في ارتفاع اﻷرقام بشكل سنوي.

وأضاف محافظ أسوان أن معدلات إشغال الفنادق في أسوان يقترب من 100%، فلا توجد أي غرف شاغرة في فنادق المحافظة في الوقت الراهن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك

السياحة ترفع الراية البيضاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/02/21/1180225