منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“البترول” يعزز مكاسبه بعد البيانات الضعيفة بشأن المخزونات الأمريكية


عزز البترول مكاسبه من أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر ؛ حيث أشارت بيانات الصناعة إلى زيادة محدودة في مخزونات الخام الأمريكية بالاضافة إلى وجود دلائل على أن الولايات المتحدة والصين تقتربان من صفقة تجارية.

وارتفعت العقود الآجلة بنسبة 0.7% في نيويورك صباح اليوم الخميس بعد أن أعلن معهد البترول الأمريكي، عن ارتفاع مخزونات الخام على مستوى البلاد بمقدار 1.26 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” إن هذا الحجم من الزيادة هو أقل من نصف توقعات الزيادة التي بلغت 3.1 مليون برميل في استطلاع الوكالة قبل صدور البيانات الحكومية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يعمل فيه المفاوضون الأمريكيون والصينيون على توقيع مذكرات تفاهم متعددة تشكل الأساس لاتفاقية تجارية نهائية.

وارتفعت أسعار البترول الخام نحو 25% العام الجارى مع بدء منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها بتخفيضات قوية للانتاج أكبر من تعهدات السعودية ؛ أكبر مصدر للخام في العالم.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إنه يتوقع أن تتوازن الأسواق بحلول أبريل المقبل ومع ذلك لا تزال الحرب التجارية تخيم على توقعات النمو العالمي.

وأوضح كارستن فريتش، المحلل في “كوميرزبنك” أن إستراتيجية “أوبك +” الخاصة بتطبيق تخفيضات الإنتاج من أجل إزالة الفائض من السوق نجحت فى دفع الأسعار.

وارتفع سعر تسليم خام غرب تكساس الوسيط لشهر أبريل المقبل 39 سنتاً ليصل إلى 57.55 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك التجارية وهو أعلى تسوية منذ 12 نوفمبر الماضى.

وزاد سعر خام برنت تسليم أبريل المقبل بواقع 16 سنتاً إلى 67.24 دولاراً للبرميل فى بورصة أوروبا للعقود الآجلة.

وكشفت الوكالة أن مذكرات التفاهم التجارية التي تعمل الولايات المتحدة والصين على توقيعها ستشمل مجالات الزراعة والحواجز غير الجمركية والخدمات ونقل التكنولوجيا والملكية الفكرية.

ولكن لا يتوقع المحللون حدوث انفراجة خلال المحادثات الجارية في واشنطن حول القضايا الهيكلية الرئيسية ولكن هناك مجهودًا جاريًا لإمكانية تمديد هدنة الحرب التجارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/02/21/1180243