منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






المركزى يكشف اَلية عمل مبادرة «التمويل العقارى» بعد قصرها على محدودى الدخل


كشف البنك المركزى التعديلات التى أجراها على الية عمل مبادرة التمويل العقارى بعد قصرها على محدودى الدخل وشملت توفير التمويل اللازم للعملاء الذين تنطبق عليهم شروط المبادرة من خلال الموارد الذاتية للبنوك (وبدون تقديم أذون خزانة كضمان) وذلك بأسعار العائد الخاصة بشريحتي محدودي الدخل عند 5%و7% لمدة اقصاها 20 عامًا.

وذكر أن تعويض البنوك عن فارق أسعار العائد سيكون من خلال خصم العائد الذى يدفعه العميل من (فائدة الكوريدور +2%)، على أن يتم موافاة قطاع العمليات المصرفية بالبنك المركزي بقيمة التعويض خلال الأسبوع الأول من كل شهر اعتبارا  من الشهر التالي للمنح.

وقال المركزى إن التعويض يغطى  عمولة أعلى رصيد مدين، والمصروفات الإدارية والعوائد والعمولات الأخرى، ومصروفات التقييم والرهن وأية مصروفات أخرى مثل التأمين.

وذكر المركزى أنه حال رغب العميل بيع الوحدة أو السداد المعجل يتم رد مبلغ الدعم في سعر العائد منذ تاريخ المنح وحتى تاريخ البيع / السداد المعجل وذلك من خلال  حساب الفارق بين سعر العائد المدعم وسعر العائد على أساس تطبيق سعر إقراض بواقع ٥ %فوق سعر الإقراض النهائي لمحدودي الدخل، ثم رد الفارق للبنك المركزي، و لا يتم تطبيق عمولة سداد معجل.

ويحق للبنك تطبيق عائد تأخير بحد أقصي 2 %فوق سعر الإقراض النهائي للعميل وذلك على الأقساط مستحقة الدفع، وفي حالة موافقة البنك على طلب العميل جدولة المديونية يتم التسعير وفقاً لأسعار المبادرة في تاريخ المنح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/02/22/1180268