منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“تجارية الإسكندرية” تدرس إقامة مجمعات صناعية


أطلقت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برنامجاً تدريبياً بعنوان “ابدأ مشروعك الصناعي الصغير”، لتأهيل الراغبين في إقامة المشروعات الصغيرة، تمهيدًا للوصول إلى الأفكار المناسبة، وإعداد دراسات الجدوى اللازمة للحصول على التمويل من بنك التنمية الصناعية.

قال المستشار نبيل بدوي، مستشار الغرفة لشؤون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن بنك التنمية الصناعية وافق مبدئيا على تمويل برنامج حقيبة المشروعات التي تقوم فكرته على إقامة مجمعات صناعية للشباب تضم 20 مصنعاً مشتركاً يضم كل مصنع 6 شباب، والذي يقوم على مبدأ الاقتصاد التشاركى.

وتوقع بدوى، أن تبلغ المساحة التقديرية للمجمع الواحد 2000 متر مربع بواقع 100 متر لكل مصنع، بحيث يضم كل مجمع 20 مصنعاً، من خلال توفير هيئة التنمية الصناعية لبعض الأراضي بمنطقة المنشية الجديدة وأبيس والظهير الصحراوي لبرج العرب.

وذكر أن التمويل المتوقع لكل شاب بمشروع المجمعات الصناعية يصل إلى 50 ألف جنيه بحد أقصى لكل شاب يرغب في الاشتراك بشرط أن توافر دراسة جدوى معتمدة من الغرفة وتفرغ المتقدم للمتابعة والعمل في المشروع، والأولوية ستكون لصناعات تدوير المخلفات بمختلف انواعها، والصناعات الخشبية والجلدية بماكينات cnc، والصناعات الغذائية، والصناعات الكيماوية، وتم اختيار القطاعات المستهدف تمويلها، نتيجة حاجة السوق ووجود مدخلات محلية متاحة، ووجود فجوة تسويقية بتلك المجالات.

وأشار بدوي إلى أن محاور البرنامج التدريبي تتضمن كيفية اختيار فكرة المشروع وقواعد التعرف على الفكرة المناسبة، وسبل تحويلها إلى شركة قائمة، وخطوات تأسيس المشروع الصغير، وطريقة اختيار الموقع والمعدات والخامات والكوادر البشرية.

وتابع بدوي أن التدريب يتم على طريقة إعداد دراسة الجدوى للمشروعات الصغيرة، وكيفية زيادة القدرة التنافسية للمنتجات، والاستفادة من الفرص التصديرية.

 

 

كتب- محمد جمال وآية نصر

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/02/25/1181335