منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الكويت تخطط ﻹنشاء صندوق استثمارى بقيمة 10 مليارات دولار مع الصين


تخطط الكويت لإنشاء صندوق بقيمة 10 مليارات دولار مع الصين مخصص لتعزيز الاستثمار في البلدين.

ونقلت وكالة أنباء “بلومبرج” عن مصادرها الخاصة أن الدولة الخليجية تناقش إنشاء صندوق “طريق الحرير الكويتي الصيني” الذي سيستثمر في المشاريع الكويتية وتنمية الجزر.

وأوضحت الوكالة الأمريكية أنه من المتوقع استخدام الصندوق للاستثمارات الاستراتيجية في الصين ومناطق أخرى في إطار مبادرة “الحزام والطريق” في البلد الآسيوي.

وقالت المصادر التى رفضت الكشف عن هويتها لسرية المحادثات إن الصين والكويت سيكونان مسئولين عن جمع 5 مليارات دولار من إجل إنشاء الصندوق المشترك.

وأضافت المصادر أن الدولة الآسيوية ستعمل أيضا مع الشركاء الاستراتيجيين الصينيين لترتيب تمويل الديون للمشاريع وهو ما يمكن أن يمنح الصندوق قدرة استثمارية تصل إلى 30 مليار دولار.

وأوضحت “بلومبرج” انه بموجب هذا الاقتراح يمكن أن يدعم الصندوق شركاء استراتيجيين من أجل العمل في المشاريع الاستثمارية التى هى فى مرحلة مبكرة ويمكن أن تتغير التفاصيل مثل حجم الصندوق وأهداف الاستثمار فى المستقبل.

وقال خالد مهدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، في الكويت إن تنمية مدينة “الحرير والجزر” هي المشروع المميز في رؤية تطوير الكويت الجديدة “2035”.

وأضاف أن هناك ثلاثة شروط مسبقة لتحقيق المشروع أولها توقيع قانون المنطقة الاقتصادية الخاصة، ونموذج تمويل القطاع الخاص، وتحديد الخطة الرئيسية.

وأشارت الوكالة الأمريكة إلى أن الكويت تقوم بتطوير منطقتها الشمالية في إطار سعيها لتعزيز الإيرادات غير النفطية وتحويل نفسها إلى مركز أعمال إقليمي بحلول عام 2035.

ويعد مشروع مدينة “الحرير والجزر” الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات والذي تم التخطيط له لأكثر من عقد من الزمان جزءًا من هذا الهدف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/03/02/1182612