منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






50 مليون دولار رأسمال صندوق “ألجيبرا فينشرز”.. وحجم التمويلات المقدمة تصل لمليونى دولار


كشف طارق أسعد، الشريك المؤسس بصندوق “ألجيبرا فينشرز”، عن أن رأسمال الشركة يبلغ 50 مليون دولار، ويتراوح حجم التمويلات التى تقدمها الشركة من 500 ألف إلى 2 مليون دولار، إضافة إلى الاستثمار فى شركات موجودة ولديها فكر ناجح، بحيث يُمكن بيعها مستقبلاً بعائد مرتفع.

“ألجيبرا فينتشرز” صندوق حديث التأسيس لرأسمال المخاطر، يديره 3 شركاء، هم كريم حسين، وطارق أسعد، وزياد مختار، ويهدف إلى مساعدة الجيل الجديد من رواد الأعمال، عبر منحهم تمويلات لمشروعاتهم التى ستحقق معدلات نمو جيدة مستقبلاً، بعد إجراء دراسات حولها.

وأوضح، أن شركته تستثمر بحصة تتراوح بين 15 و35%، فى الشركات التي تقوم بالاستثمار بها، إذ تسعى شركته لإنجاح تلك الشركات لضمان تحقيق عائد استثمارى متميز منها، مشيراً إلى أنه فى حالة تعثر الشركة وعدم وجود إمكانية لاستمرارها يتوقف تقديم التمويل لها، ولكن فى حالة وجود احتمال باستمرارها فيتم المواصلة فى دعمها، جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر السنوى السادس لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “وطن رقمى” 2019.

وألمح أسعد، إلى أن مصادر التمويل خاصة من عدة جهات، مثل المستثمرين في الشركة، ومنهم شركة سيسكو، والبنك الدولي، وغيرها من الجهات التمويلية الآخرى.

وحرص الشريك المؤسس بصندوق ألجيبرا فينشرز، على استعراض أبرز الاستثمارات التي تم ضخها بالشركات ومنها شركة فيزيتا، والتي تم استثمار 12 مليون دولار بها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/03/05/1183843