منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






النسخة الثامنة من رالي الجونة تنطلق غدًا


60 مُشاركاً .. و4 وزارات ترعى الحدث

تنطلق فعاليات النسخة الثامنة من «رالي الجونة سبيشيال» غدًا الخميس 7 مارس، وتستمر حتى السبت 9 مارس، وتقوم شركة «بوصلة» المُنظمة للحدث، بإطلاق الجولة الأولى في بطولة مصر للراليات الصحراوية لهذا العام بمحافظة البحر الأحمر، باستضافة ورعاية أوراسكوم للتنمية السياحية، ونادي السيارات والرحلات المصري لتنشيط السياحة.

يضم الرالي في نسخته الثامنة جولتين بكل منهما 20 فريقًا و60 متسابقًا، لقطع مسافة تصل إلى 300 كيلو متر في قلب الصحراء الشرقية بجمهورية مصر العربية.

كشف مُنظمو الرالي آلان بيزانسون وأحمد السرجاني، أن الرالي هذا العام سيشهد كثيراً من المفاجآت والتحديات للفرق المشاركة، كما أوضحا أن الفرق المتنافسة في اليوم الأول ستصل لمدينة الغردقة لبدء إجراءات التسجيل والكشف على السيارات، من قبل مهندسين مختصين للتأكد من كون جميع السيارات المشاركة مُطابقة للمواصفات العالمية للأمن والسلامة التابعة لـ”الاتحاد الدولي للسيارات” FIA، لأن الرالي يتبع النقاط الإرشادية للاتحاد، من ناحية السلامة والأمان والاشتراطات.

وفي اليوم الأول أيضاً، عقب عمليات الفحص الفني على السيارات، تبدأ بعد ذلك مرحلة الاستعراض، والتي تتحرك خلالها الفرق المشاركة في شكل مسيرة استعراضية لتعلن عن بدء فعاليات الرالي.

في اليوم الثاني، تبدأ التحديات بتحدى «الفور باي فور تشالينج»، والذي يستطيع مُلاك سيارات الدفع الرباعي، من اكتشاف إمكانيات سياراتهم، من خلال بعض الموانع الصعبة، التي صُنِعَت من قبل الفريق المنظم خصيصاً لتلك السيارات، ثم يبدأ بعد ذلك سباق الرالي، والذي ينقسم إلى مرحلتين، وفي المرحلة الأولى تقطع سيارات الرالي مسافة 30 كيلومتراً، يجب اجتيازها في أقل وقت ممكن.

في اليوم الثالث، تبدأ المرحلة الثانية، والتي تتسابق فيها الفرق المشاركة لمسافة أكثر من 300 كيلومتر، لمدة أكثر من أربع ساعات في المناطق الوعرة، في قلب الصحراء الشرقية، في تحد مع الطبيعة من أصعب التحديات في العالم.

وأكد المهندس حسام مصطفى، رئيس فريق المهندسين، القائم على عمليات الفحص، أن إجراءات الأمن والسلامة تأتي في المرتبة الأولى للحفاظ على سلامة المتسابقين، ولن يُسمح لأي سيارة غير مُطابقة للمواصفات العامة للأمن والسلامة بالمشاركة في السباق.

تتعاون «بوصلة» في تنظيم الحدث مع العديد من الفرق والأعضاء الذين يتراوح عددهم ما بين «150 – 200» عضو، ويتكونون من عدة فرق من بينها: “فريق التنظيم، فريق البيانات والتسجيل، الفريق الطبي، فريق الإغاثة، فريق التوقيت، فريق الفحص الفني، فريق الإعلام، فريق اللوجستيات، فريق المارشلز”.

يرعى الرالي العديد من الجهات الرسمية أبرزها “وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، وزارة السياحة، وزارة البيئة، محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى نادي السيارات والرحلات المصري”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/03/06/1184057