منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير الرياضة: 34 مليون جنيه ميزانية مشروعى «البطل الأوليمبى» و«الناشئين»


 

قال أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة توفر الدعم المالى للاتحادات الرياضية من أجل الاستعداد لأوليمبياد طوكيو 2020.
أضاف لـ«البورصة»، أن الميزانية المقدرة من اللجنة الأوليمبية تصل 300 مليون جنيه، والوزارة لا تستهدف التمثيل المشرف فقط، ووضعت خطة لكل الألعاب، ولايزال هناك وقت للإعداد للبطولة.
أوضح أن الوزارة تمد الاتحادات بمخصصات مالية كل 3 أشهر من أجل الصرف على الإعداد والتجهيز للبطولة، وتم صرف دفعتان بإجمالى 23.3 مليون جنيه.
أشار إلى أن الوزارة تضع فى حسبانها خلال الفترة الحالية، أن يكون الإنفاق على قدر ما هو من الممكن تحقيقه من ميداليات فى البطولة، وهو ما يتم بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية.
وقال إن الوزارة تدعم الأبطال الأوليمبيين وفقاً للبرامج المخطط لها، وبدأنا شهر يناير فى صرف الاعتمادات المالية.
أضاف أن الوزارة أعدت خطة مستقبلية لمرحلة ما بعد «طوكيو 2020» من خلال مشروعى البطل الأوليمبى والقومى للموهبة والناشئين.
أوضح صبحى أن ميزانية المشروع القومى للموهبة والناشئين، الذى يشمل إعداد وتجهيز الموهوبين فى رفع الأثقال وألعاب القوى والتايكوندو والجودو والملاكمة وتنس الطاولة وكرة اليد وكرة السلة، تقدر بحوالى 34 مليون جنيه، بواقع 24 مليون جنيه للمشروع القومى للناشئين و10 ملايين جنيه للموهبة والبطل الأوليمبى.
أشار إلى أن الوزارة ضمت إلى المشروع أخيراً لعبتى الإسكواش، والسلاح، ويوجد عدد من الألعاب الفردية الأخرى سيتم ضمها ضمن المشروع الذى يهدف إلى توسيع قاعدة المنافسة الرياضية.
وقال إن عدد المنضمين للمرحلة الأولى من المشروع بلغ حتى الآن 2939 لاعباً، سيتم تدريبهم فى 332 مركزاً للشباب بمختلف محافظات الجمهورية، تم إعدادهم وتجهيزهم بأحدث الوسائل لخدمة المشروع.
أضاف أن اختيار اللاعبين تم بناء على لجان فنية وعلمية متخصصة وتم وضع عدة شروط فى عملية اختيار اللاعبين أهمها ألا يكون اللاعب مشاركاً قبل ذلك فى فريق أو مسجل باتحاد رياضى وسوف يتم إعدادهم وتجهيزهم كلاعبين مؤهلين للبطولات الدولية والقارية والأوليمبية ليتسلمهم الاتحاد الخاص بهم، وتم مراعاة أن يتم تقييم اللاعبين فنياً كل 3 أشهر.
أوضح أن هناك لجنة خاصة من الرقابة والمعايير لمتابعة عملية الصرف والميزانية المالية الموضوعة للمشروع بحيث تكون الرقابة فنية ومالية وإدارية.
أشار إلى أن من يقع عليه الاختيار ويكون ضمن فرق المشروع سيتم عمل عقود رعاية لهم عن طريق ولى الأمر للمحافظة على المال العام، كما سيتم عمل معسكرات خارجية لإتاحة الفرصة لهؤلاء اللاعبين للاحتكاك بمدارس مختلفة لكل لعبة.
وقال صبحى، إن الوزارة ستتحمل قيمة تكاليف الصرف على المشروع أما الاتحادات فتختص بالنواحى الفنية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الرياضة

804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/03/09/1185134