منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






” أركان العقارية” تستثمر 250 مليون جنيه فى “جيسي هيلز” أكتوبر


“عيسى”: مليارا جنيه استثمارات جديدة فى القطاع التعليمى الفترة المقبلة 

تعتزم شركة “أركان العقارية” تطوير مشروع سكنى جديد “جيسى هيلز” فى مدينة 6 أكتوبر باستثمارات 250 مليون جنيه ضمن خطة الشركة التوسعية.

قال عماد عيسى رئيس مجلس إدارة شركة أركان للإنشاءات والتطوير العقاري، إن المشروع يضم 220 وحدة سكنية متنوعة المساحات تتراوح بين 150 و250 متراً مربعاً وسيتم ضخ استثمارات المشروع خلال التنفيذ.

أوضح عيسى أن الشركة تخطط لتنفيذ حزمة متنوعة من المشروعات السكنية والتعليمية خلال العام الجاري ضمن مبادرة “ابنيها” التي تم إطلاقها في 2017 لتوفير وحدات سكنية بنصف التكلفة.

أضاف عيسى أن أركان تستهدف تطوير 10 مشروعات منفصلة في مدن السادس من أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة بإجمالي 100 وحدة سكنية وباستثمارات قدرها 70 مليون جنيه.

أشار إلى أن أركان تستهدف ضم المجال التعليمي للمبادرة حيث وقعت بروتوكول تعاون مع مجموعة كندية لإدارة 10 مدارس سيتم تنفيذها بنظام الأسهم خلال مدة تتراوح بين 5 و7 سنوات وبإجمالي استثمارات تقدر ملياري جنيه.

وكشف عيسى عن تنفيذ 20 مشروعاً منفصلاً حتى الآن ضمن مبادرة ابنيها بإجمالي 200 وحدة سكنية وباستثمارات بلغت 185 مليون جنيه، لافتاً إلى أن المبادرة وفرت هذه الوحدات بأسعار أقل نحو 40% عن السعر السوقي.

وأشار عيسى إلى انتشار المبادرات التي تساعد على توفير وحدات سكنية بأسعار منخفضة عن أسعار السوق المرتفع منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري، مؤكداً حاجة هذه المبادرات إلى رقابة ودعم من الدولة بتوفير أراض لها بأسعار منخفضة.

لفت إلى أن هذه الظاهرة ستستمر فيها الشركات التي نفذت مشروعات على أرض الواقع وخدمت العديد من المواطنين في شراء الوحدات السكنية بأسعار منخفضة، مطالباً الدولة بضرورة تشديد الرقابة على أسعار مواد البناء، وتفعيل دور الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك لمواجهة انفلات أسعارها، وتلاعب التجار بالسوق.

وذكر رئيس أركان، أن السوق العقاري المصري يشهد حالة من الركود نتيجة كثرة المعروض من الوحدات السكنية فضلاً عن دخول الحكومة كمطور عقاري أمام القطاع الخاص، متوقعاً تحسن السوق العقاري خلال العام الجاري.

وكانت شركة أركان للإنشاءات والتطوير العقاري، أطلقت مبادرة ابنيها في مارس 2017؛ لمواجهة الأسعار المبالغ فيها للعقارات عقب تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/03/11/1185344