منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“جلوبالترونكس” تنتج عدادات كهرباء تشحن بالبلوتوث والمحمول الشهر المقبل


هانى كراوية نائب رئيس الشركة لـ”البورصة”:
الشركة تستحوذ على 70% من سوق العدادات..ووردت 4.1 مليون عداد بنهاية 2018
انتهاء توريد وتركيب العدادات الذكية قبل النصف الثانى من العام الجارى

تجهز شركة”جلوبالترونكس” لإنتاج عدادت كهرباء مسبقة الدفع بمواصفات جديدة الشهر المقبل.
وقال هانى كراوية نائب رئيس مجلس إدارة الشركة للبحوث والتطوير لـ”البورصة” إن الشركة تقدمت بمقترح للشركة القابضة للكهرباء بشأن إنتاج عداد كهرباء مسبق الدفع بها تقنية البلوتوث والاتصال بالعداد عن طريف الهاتف المحمول لتسيير عملية الشحن وعدم الارتباط بجهات شحن محددة.
وأضاف أن “جلوبالترونكس” أصدرت تطبيقا تجريبيا لشحن عداد الكهرباء وربطه بعدد من وسائل الدفع الالكترونى والبنوك،وتم تطبيقه فى شركتى توزيع كهرباء شمال وجنوب القاهرة، وتكلفة الرسوم فى هذا التطبيق لا تتعدى 3 جنيهات.
وأوضح أن الشركة القابضة للكهرباء قررت تبنى فكرة التطبيق وإنتاج عدادات مسبقة الدفع بها تقنية “البلوتوث”،والشركة تنتظر الضوء الأخضر من “القابضة للكهرباء” لبدء إنتاج العدادات بالمواصفات الجديدة،والمقرر حسمها خلال 3 أسابيع على أقصى تقدير.
وذكر من مزايا العداد الجديد أن عملية الشحن يمكن إجراؤها حتى لو كان العداد بعيدا بمسافة كافيه تصل الى ثلاثة طوابق،ويمكن للمشترك استدعاء الرصيد المتبقى على العداد عبر شاشة الهاتف للتأكد من وصول رصيد الشحن.
وذكر كراوية، أن “جلوبالترونكس” تستحوذ على 70% من سوق عدادات الكهرباء مسبقة الدفع فى مصر،وانتهت الشركة من توريد ما يقرب من 4.1 مليون عداد،وتركيبها فى جميع محافظات الجمهورية.
وقال إن الطاقة الإنتاجية لمصنع عدادات الشركة تصل إلى 1.5 مليون عداد سنوياً،والشركة تستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية لنحو 2.5 مليون عداد خلال العام الجارى.
وأوضح أن “جلوبالترونكس” ستنتهى من توريد وتركيب حصتها فى المشروع التجريبى لعدادات الكهرباء الذكية قبل النصف الثانى من العام الجارى.
وتصل إجمالى الحصة التى حصلت عليها “جلوبالترونكس” بالتعاون مع “ساجيمكو” نحو 70 ألف عداد كهرباء ذكى بنطاق شركتى شمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء،ضمن 250 ألف عدا كهرباء ذكى تسعى الشركة القابضة للكهرباء لتركيبهم خلال العام الجارى.
وقال أن الشركة مستمرة فى إنتاج العدادات،وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 10 آلاف عداد يوميا ،وتصل نسبة التصنيع المحلى فى العداد نحو 80%، ولا يمكن تصنيع عداد محلى بنسبة 100% ولكن من الممكن أن يتم تجميعة كلياً.
وتابع : الشركة القابضة للكهرباء أعلنت عن خطة لاستبدال 30 مليون عداد كهرباء خلال عشر سنوات المقبلة،والشركة ستنتج العدادات لتوفير أحتياجات السوق،وكذلك تصدر لعدد من الدول العربية والأوروبية.
وقال إن استراتيجية “جلوبالترونكس” وعمليات التطوير بها تنبع من دورها الوطني وحتمية التحول القومي نحو الشبكات الذكية وتطوير بنية العدادات الذكية بها وتطوير الخدمات المقدمة للسوق المصرى.
وأضاف أن العدادات الذكية لها عدة مميزات تعود على المستهلك والدولة وأهمها ترشيد الطاقة والقضاء على مشاكل القراءات الخاطئة مع المستهلكين، ويمكن للمستهلك شحن رصيد العداد بواسطة الهاتف المحمول قبل الاستهلاك.
ويتيح العداد الذكى للمشترك إمكانية شحن الكارت في أي وقت من مراكز الشحن المخصصة ومن خلال التليفون المحمول قبل الاستهلاك أو بعده.
ويصل إجمالى العدادت المزمع تركيبها فى شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بمنطقتى العبور، ومدينة نصر نحو 53 ألف عداد،ويتم تركيب 50 ألف عداد كهرباء ذكى فى جنوب القاهرة بمنطقتى 6 أكتوبر والشيخ زايد ، و39 ألف عداد فى شركة الإسكندرية بمنطقتى وسط الإسكندرية وبرج العرب.
كما سيتم تركيب 50 ألف عداد كهرباء ذكى فى شركة القناة لتوزيع الكهرباء بمنطقة العاشر من رمضان،وتركيب 30 ألف عداد كهرباء فى شركة جنوب الدلتا بمنطقة طنطا،و تركيب 28 ألف عداد فى شركة مصر الوسطى بمنطقتى المنيا وأسيوط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: جلوبالترونكس

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/03/13/1184936