منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“السويس للأسمنت”: محطة الصرف الصحى بالقاهرة الجديدة تلحق ضررا ً بالغا ً بمصنع القطامية


انهيار حاجز ترابى لبحيرة مياه معالجة يدمر سير الحجر الجيرى ويقطع كابلات الكهرباء ويدمر أعمدة الإنارة

تعرض مصنع أسمنت القطامية التابع لشركة السويس للاسمنت لضرر بالغ بسبب انهيار حاجز ترابي حول واحدة من بحيرات معالجة مياه الصرف الصحي التابعة لإحدى محطات المعالجة بمنطقة القاهرة الجديدة على طريق القاهرة – العين السخنة.
وقالت شركة السويس للأسمنت فى بيان أن الانهيار تسبب في تسرب حوالى 1.5 مليون متر مكعب من مياه الصرف الصحي المعالجة، ووصلت هذه المياه إلى حدود مصنع القطامية، وتسببت في انهيار جزء من السير الخاص بنقل الحجر الجيري إلى المصنع بمسافة حوالي 350 مترا واقتلع هذا الجزء بكامل مكوناته “مما يهدد العملية الإنتاجية” ، بجانب قطع كابلات الكهرباء وتدمير أعمدة الإنارة، وهدم طريق أسفلتية بسبب تغطية المياه لها.
وأضافت الشركة أن هذه الواقعة لم ينتج عنها خسائر بشرية، حيث لم يتواجد عمال في هذا المكان في هذا التوقيت، ما كان يعرض حياتهم للخطر.
وقدرت الشركة قيمة الخسائر المبدئية الناتجة عن هذا الانهيار بحوالي 10 ملايين جنيه، وحررت محضرا لدى الشرطة بالواقعة للحفاظ على حقوقها.
وذكرت شركة السويس للأسمنت أنها سبق وأجرت عدة تقييمات مخاطر ومخاطبات وشكاوى في هذا الشأن منذ عام 2010، نتج عنها قيام محطة المعالجة ببناء حواجز ترابية، ولكنها لم تف بالغرض الذي أنشئت من أجله.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/03/14/1186722