منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الضرائب” تحصل 22 مليون جنيه من “نادي إنبي”


قامت مصلحة الضرائب بتحصيل مبالغ بقيمة 22 مليون جنيه من نادي إنبي للألعاب الرياضية عن سنوات فحص سابقة لضريبة كسب العمل نتيجة عقود اللاعبين حتى عام 2014.

وقالت مصادر حكومية لـ”البورصة” إن المصلحة تركز في الوقت الراهن علي فحص اأندية الرياضية للتأكد من تحصيلها لمبالغ الخزانة العامة وخاصة في ظل ارتفاع قيم التعاقدات للاعبين كرة القدم خلال الفترة الماضية عبر مأمورية التفتيش على المصالح الحكومية.

وشهدت فترة الانتقالات الشتوية إبرام أندية كرة القدم عدد من الصفقات الكبيرة غير المسبوقة فى القطاع الرياضى بمصر.

ومن أبرز تلك الصفقات هو تعاقد النادى الأهلي مع حسين الشحات قادمًا من صفوف العين الإماراتي في صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء ما يقرب من 5 ملايين دولار، ومحمد محمود لاعب وادي دجلة السابق وحمدي فتحي لاعب نادي إنبي سابقا وياسر ابراهيم لاعب نادي سموحة السابق بجانب تعاقد نادي بيراميذز الرياضي مع عدد من اللاعبين من بينهم عمر خربين وعبدالله السعيد فضلا عن تعاقد الزمالك مع خالد بوطيب هداف المنتخب المغربي.

أضافت المصادر أن الجهاز المركزي للمحاسبات يبدي ملاحظاته على ميزانيات الأندية الرياضية المملوكة للحكومة ويتأكد من مدى سدادهم للالتزامات الضريبية عليهم وإخطار مصلحة الضرائب لاتخاذ إجراءات التحصيل.

وكانت مصلحة الضرائب قد خاطبت في وقت سابق اتحاد كرة القدم للحصول على أسماء وكلاء اللاعبين المسجلين لدى الاتحاد لتسجيلهم بقانون الضريبة على القيمة المضافة، وعلمت البورصة أن وكيل اللاعبين تامر النحاس قام بتسجيل نفسه لدى المصلحة.

وفي سياق آخر أشارت المصادر إلى أنه يجري أيضا متابعة ملفات قطاع المهن الحرة بشكل عام وبصفة الخاصة اﻻطباء والمحامين الذين يحصلون علي مبالغ مالية كبيرة نظير أتعابهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/03/18/1187439