منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الصحة” تجري 112 ألف عملية بـ”قوائم الانتظار” بتكلفة 1.2 مليار جنيه


انتهت وزارة الصحة والسكان من اجراء نحو 112 ألف عملية حتى الآن ضمن حملة القضاء على قوائم الانتظار لمرضى الحالات الحرجة، بتكلفة تجاوزت 1،2 مليار جنيه.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتماعا مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمتابعة ما تم من إجراءات وخطوات تتعلق بالمرحلة الأولى للمشروع القومي للتأمين الصحي الشامل المنتظر تطبيقه بمحافظة بورسعيد.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس طالب بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات والتفاصيل ذات الصلة بمشروع التأمين الصحى الشامل بالتنسيق مع الجهات المعنية، بما فيها وزارة الاتصالات، لمراعاة اتساق عملية ميكنة المشروع، ومراجعة توفير البنية الأساسية والإمكانات اللازمة لتجهيز المستشفيات التي سيطبق بها النظام الجديد.

وناقش الاجتماع مستجدات مبادرة “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس “سي” والكشف عن الأمراض غير السارية، حيث انتهت وزارة الصحة مسح نحو 44 مليون مواطن، حتى الآن خلال المراحل الثلاث من المبادرة.

وطالب الرئيس الأجهزة المختصة بالدولة بوضع الخطط التنفيذية لتفعيل التكليف الخاص بعلاج مليون مواطن أفريقي من فيروس “سي”، بجانب إطلاق مرحلة جديدة من حملة “100 مليون صحة” للضيوف المقيمين في مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/03/20/1188335