منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التنمية الصناعية” تشكل لجنة دائمة مع الجمارك للتيسير على المستثمرين 


شكلت هيئة التنمية الصناعية لجنة دائمة مع مصلحة الجمارك؛ تستهدف حل المشكلات التي تواجه المستثمرين مع استيراد مستلزمات ، وخطوط الإنتاج لتحسين مناخ الاستثمار في مصر.

قال المهندس مجدى غازى ، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ، إن اتفاقا عقد مع مصلحة الجمارك المصرية على تشكيل لجنة دائمة بعضوية ممثلين عن الجهتين تجتمع أسبوعيا لدراسة وحل مشاكل الاستثمار الصناعي.

أوضح أن اللجنة تسعى لحل المشكلات المتعلقة باستيراد خطوط الإنتاج ومدخلات الصناعة، والإفراج المؤقت بغرض التصنيع وإعادة التصدير، وتطبيق الإعفاءات الجمركية والمزايا التفضيلية للصادرات والواردات الصناعية طبقا للاتفاقات التجارية الدولية.

أضاف “غازي” أن اللجنة تختص بالنظر في الموضوعات المشتركة لدراستها ووضع الحلول لها واقتراح أي تعديلات مطلوبة على التعريفة الجمركية لتجنب أى إجراءات لها مردود سلبي على التنمية الصناعية.

أشار إلى أن الهيئة من منطلق القيام بدورها كمحام للمستثمر الصناعي، وفتحت قنوات اتصال مع كافة الجهات المعنية للتنسيق معها؛ لتكتمل كافة الأركان التي يرتكز عليها بناء مناخ آمن وجاذب للاستثمار.

قال بهاء العادلي، رئيس جمعية مستثمرو بدر، إن التنمية الصناعية ستمد الجمارك ببيانات المصانع، وإتاحة المعلومات اللازمة يسهل العمل على الجمارك ويزيل العقبات التي تواجه المستثمرين ، ولم تبدأ الهيئة بعد التواصل مع جمعيات المستثمرين للتعرف على المشكلات التي تواجههم مع الجمارك.

أوضح أن الهدف من إنشاء اللجنة هو تعميق الصناعة المحلية، وزيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع، وحال تفعيلها ستقدر جمعيات المستثمرين تقييم عملها ومدى استفادة المسثمرين منها.

قال سيد البرهمتوشي، عضو غرفة الصناعات النسيجية في اتحاد الصناعات، إن اللجنة سيكون لها دور في متابعة مشكلات المستثمرين والصناع مع الجمارك، خاصة في استيراد مستلزمات الإنتاج وتأخر زمن الفحص.

قال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية في اتحاد الصناعات، “حال تفعيل اللجنة ودراسة المشكلات التي تواجه المصنعين، سيكون لها أثر جيد على سرعة دخول مستلزمات الإنتاج، وينعكس على الطاقة الإناجية للمصانع”.

وذكر عبدالرحمن الجباس، رئيس مجلس إدارة مدبغة الرواد، إن قطاع الدباغة لا يواجه مشكلات مع الجمارك مقارنة بباقي القطاعات الصناعية.

أشار إلى أن السبب الرئيسي وراء سلاسة دخول مستلزمات الإنتاج التي تندرج تحت “السماح المؤقت” لإعادة تصديرها مرة ثانية، هي أن غرفة دباغة الجلود في اتحاد الصناعات فصلت نسبة استخدام طن الجلود المدبوغة للكيماوات المستخدمة وبالتالي يسهل على المدابغ استعادة رسم التأمين عند تصدير الكميات التي تتناسب مع الخامات التي تم استيرادها.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


7 responses to ““التنمية الصناعية” تشكل لجنة دائمة مع الجمارك للتيسير على المستثمرين 

  1. Today, I went to the beach with my kids. I found a sea shell and gave it to my
    4 year old daughter and said “You can hear the ocean if you put this to your ear.” She put the shell to her ear and screamed.

    There was a hermit crab inside and it pinched her ear.
    She never wants to go back! LoL I know this is completely off topic but I had to tell
    someone!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/03/24/1189051