منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“كابيتال إنشورانس” تتوسط فى تأمين أصول بقيمة 3 مليارات جنيه


منصور لـ”البورصة”: نستهدف إسناد أقساط بقيمة 50 مليون العام الحالى

بلغت إجمالى قيمة اﻷصول المؤمن عليها لدى شركات التأمين، عبر وساطة شركة “كابيتال إنشورانس بروكر” نحو 3 مليارات جنيه، منذ بداية نشاط اﻷخيرة بالسوق فى يونيو من العام الماضى.

وقال أسامة منصور المدير العام للشركة إن “كابيتال إنشورنس بروكر” تستهدف الوصول بحجم اﻷقساط المسندة لشركات التأمين المتعاقدة معها إلى 50 مليون جنيه بنهاية العام الحالى.

أضاف منصور لـ”البورصة” أن محفظة اﻷقساط المسندة لشركات التأمين التى تتعاقد معها الشركة ،تتوزع حاليا بنسبة تصل إلى 90% لتأمينات الممتلكات والمسئوليات، مقابل 10% لتأمينات الحياة.

ووفقا لمنصور، يصل رأس المال المرخص به والمصدر للشركة مليونى جنيه، مدفوع منه مليون جنيه حاليا، ويضم هيكل ملكية الشركة مجموعة من المستثمرين المتخصصين فى مجال التأمين.

أضاف “نخطط لاستكمال رأس المال المصدر للشركة إلى مليونى جنيه بنهاية العام الحالى”.

وذكر أن الشركة تتعاقد مع جميع شركات التأمين العاملة بالسوق سواء التى تعمل بنشاط الممتلكات والمسئوليات أو التى تمارس نشاط اﻷشخاص وتكوين اﻷموال.

ويعمل بالسوق المصرى حاليا نحو 35 شركة بقطاعى الحياة والممتلكات منها شركتين تابعتين لوزارة قطاع العمال العام.

وأشار إلى أن خطة الشركة ترتكز على توفير التغطيات التأمينية للمشروعات الخاصة بقطاعات اﻷعمال الهندسية والبتروكيماويات والطاقة المتجددة واﻷدوية من خلال شركات التأمين.

أوضح أن الشركة تسعى لتلبية احتياجات عملاء الشركات من التغطيات التأمينية المختلفة بما يتوافق مع احتياج كل عميل فضلا عن المساعدة والتعاون مع شركات التأمين في سرعة إصدار الوثائق او إجراءات والمستندات المطلوبة من شركات التأمين لسداد التعويضات من خلال ادارات فنية المتخصصة بالشركة والتى تضم اﻹدارة المالية واﻹدارة الفنية وإدارة لخدمة عملاء.

ونوه إلى أن الشركة تدير محفظة التأمين الطبى الخاصة بشركات التأمين المتعاقدة معها مع عدد من شركات إدارة العلاج الطبى وفق نظام الطرف الثالث، والمعروف تأمينيا بـ “تى بى أيه”، ومنها شركتى “ميد نت ” و”جلوب ميد”.

فى سياق متصل توقع منصور أن تسهم الإصلاحات الأخيرة فى بيئة الاستثمار فى استقطاب الاستثمارات العالمية وعودة بعض اﻹستثمارات اﻷخرى مثل مرسيدس، فى زيادة معدل النمو لقطاع التأمين وبالتالى حجم اﻷعمال المسندة إليها من شركات الوساطة.

أوضح أن قطاع الوساطة فى السوق المصرى فى انتظار تأسيس اتحاد الوسطاء ككيان قانونى معبر عن القطاع على غرار اتحاد شركات التأمين.

ورهن منصور نجاح الاتحاد الجديد بالتعبير عن القطاع وإطلاع العاملين به سواء من اﻷفراد أو الشركات على الجديد فى التغطيات التأمينية وقنوات التسويق فى اﻷسواق المتقدمة.

وفي ذات السياق طالب منصور بتعديل هيكل الحوافز الممنوح لشركات الوساطة بما يتوازى مع اﻷعباء اﻹدارية والتشغيلية والمالية التى تتحملها، معتبرا أن المساوة بين شركة الوساطة ككيان اعتبارى والوسيط الفرد فى نسبة الحافز غير متكافئة وتحتاج إعادة نظر من الجهات المعنية بشركات التأمين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/03/24/1189085