منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






1.3 مليار جنيه مستحقات متأخرة على جهات حكومية لصالح “كهرباء الإسكندرية”


فودة: الشركة حصلت 50 مليون جنيه من سرقات التيار.. ووزعت 1.2 مليون لمبة ليد

بلغت المستحقات المتأخرة لدى شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء 1.3 مليار جنيه بنهاية فبراير الماضى.

وقال مدحت فودة رئيس الشركة لـ”البورصة”، إن الشركة القابضة للكهرباء أبرمت عدداً من الاتفاقيات والبروتوكولات مع الجهات الحكومية لسداد المستحقات المتأخرة لشركات التوزيع ومنها شركة الإسكندرية، وتم الاتفاق على الالتزام بسداد فاتورة الاستهلاك الشهرية بانتظام.

وأوضح أن الشركة حصلت 50 مليون جنيه من سرقات التيار الكهربائى، وتكثف حملاتهم الأيام القادمة لضبط سرقات التيار الكهربائى للمحافظة على حقوق الدولة المالية وحق المواطن فى الحصول على خدمة جيدة دون أن تتأثر بسبب التحميل على الخطوط نتيجة أعمال سرقة التيار.

وذكر أن الإسكندرية لتوزيع الكهرباء وزعت حصتها من اللمبات الليد والبالغة 1.2 مليون لمبة، وعدد من المستهلكين قاموا بتقسيط اللمبات على فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية.

وأوضح أن المعاينات يجرى استكمالها وسداد المقايسات لتركيب عداد الكهرباء الكودى، ولم تتلق الشركة طلبات جديدة من المواطنين لتركيب عدادات كودية إلا بعد قرار رسمى من مجلس الوزراء.

وكانت الشركة القابضة للكهرباء قررت مد مهلة إجراء المعاينات والمقايسات للمبانى المخالفة والعشوائية حتى نهاية مايو المقبل.

وذكر فودة، أن هذا القرار في إطار حرص الوزارة على تذليل العقبات أمام المواطنين وإعطائهم فرصة جديدة لتوفيق أوضاعهم خشية تعرضهم لإجراءات عقابية مشددة أبرزها تحرير محاضر سرقة تيار كهربائى من خلال تفعيل الضبطية القضائية وتحرير محاضر من شرطة الكهرباء.

وأشار إلى الاستمرار فى تحسين كفاءة شبكة توزيع الكهرباء بالمناطق التابعة للشركة لمواجهة انخفاض الجهود والأعطال الناتجة فى مكونات الشبكة، والتى تشهد حالياً عمليات تطوير وتحسين وفقاً للخطة الاستثمارية لشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/03/25/1189610