منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«إيجيبت باص» تطلق خدماتها للنقل من وإلى مطار برج العرب


 

مهنا: 40 رحلة يومياً.. والتشغيل جاء تزامناً مع قرب انطلاق بطولة الأمم الأفريقية

بدأت شركة «إيجيبت باص» للنقل الجماعى تشغيل رحلات منتظمة على مدار اليوم من وإلى مطار برج العرب عبر محطتها بالموقف الجديد بمنطقة محرم بك بالإسكندرية.
قال عادل مهنا، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المشروع يعد الأول من نوعه فى مصر، نظراً لعدم وجود وسيلة نقل جماعى منتظم من وإلى المطار بسعر مقبول، إضافة أيضًا إلى معاناة بعض المسافرين والمغادرين من المحافظات المجاورة لمحافظة الإسكندرية، خاصة أن المطار يخدم أهالى منطقة الدلتا.
وأضاف مهنا لـ «البورصة»، أن المرحلة الحالية هي الأولى للخدمة والتى تعمل رحلاتها من مطار برج العرب إلى الموقف الجديد بمنطقة محرم بك والعكس، نظير قيمة التذكرة التى تقدر بـ 55 جنيهاً، ويبلغ عدد الرحلات بمرحلة التشغيل التجريبى 40 رحلة يومياً، بواقع 20 من كل اتجاه، ويتوقع أن يتم زيادتها بالتدريج لتصل إلى 52 رحلة يومياً.
وتابع مهنا، تقدر الطاقة المقعدية للمشروع فى مرحلته الأولى بحوالى مليون مقعد سنوياً، كما تتضمن خطة الشركة على زيادة عدد الخطوط، والتوسع فى مطارات أخرى بالتنسيق مع أجهزة الدولة.
وأشار مهنا إلى أن الخدمة الجديدة يتوقع أن توفر فى استخدام الوقود بقيمة تصل إلى 30 مليون جنيه، نتيجة للاعتماد عليها بدلاً من السيارات الخاصة «الملاكى» والاعتماد عليها كوسيلة نقل جماعى مميزة، ما يساهم فى تقليل إهلاك السيارات الخاصة المستخدمة بقيمة تصل إلى 70 مليون جنيه سنوياً، بالإضافة إلى العوائد المتعددة الأخرى ومنها تخفيف الازدحام على الطرق وحماية البيئة.
ولفت مهنا أن بداية تشغيل الخدمة تأتى تزامناً مع قرب إقامة بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم، والتي ستقام بعض مبارياتها بمدينة الإسكندرية، مما سينعكس على حركة المسافرين والجماهير القادمة عبر مطار برج العرب الدولى من دول عدة.
وشدد رئيس مجلس إدارة الشركة على اختبار جميع السائقين والعاملين من خلال خضوعهم لفحص للتأكد من عدم تعاطى المخدرات، بالتنسيق مع صندوق مكافحة ومعالجة الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، إضافة إلى إجراء فحص أمنى للعاملين، كما خضع السائقين للعديد من الاختبارات الخاصة بالقيادة وبعض الدورات التدريبية بالتنسيق مع الشركة المصنعة للأتوبيسات.
من جانبه، قال المهندس ناير يونس مدير الشركة، إن تشغيل حافلات الشركة من المطار إلى الموقف الجديد بمنطقة محرم بك، يتم بواقع حافلة كل ساعة بكل اتجاه، علماً بأن جميع حافلات الشركة حديثة ومجهزة بأماكن للحقائب، ومزودة بخدمة الإنترنت ومخارج لشحن أجهزة المحمول.
وأوضح، يستمر التشغيل التجريبي حتى نهاية شهر مارس الجارى، بنظام سداد قيمة التذكرة بمكاتب الشركة بالمطار والموقف قبل تحرك الحافلة فى المواعيد المعلنة، كما سيبدأ تشغيل نظام الحجز الإلكترونى وخدمة الإنترنت بالحافلات بداية من أبريل المقبل، إضافة إلى التعاقد مع عدد من شركات الطيران والسياحة ليتمكن الراكب من حجز تذكرة الأتوبيس بالتوازى مع حجز تذكرة الطيران.
وأشار إلى حصول الشركة المقدمة للخدمة على موافقة وزارة النقل وهيئة الطرق والكبارى ومحافظة الإسكندرية، وتعاقدها مع الشركة المصرية للمطارات التابعة للشركة القابضة للمطارات لتقديم الخدمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: إيجيبت باص

804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/03/26/1189810