منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“بالم هيلز للتعمير” تستهدف 25% نمواً باستثماراتها خلال 2019


محمد سلطان الرئيس التنفيذى للشركة:
مشروعات الشراكة مع “المجتمعات العمرانية” تمثل أحد أهم عوامل نمو السوق العقارى
14 مليار جنيه مبيعات مستهدفة خلال العام الجارى
زيادة الاستثمارات وفرت وحدات جاهزة تتناسب مع العملاء الراغبين فى السكن
بدء تنفيذ المرحلة الأولى من “باديا” الربع الثانى من العام الجارى
لجان التسعير فى “بالم هيلز” تجتمع على الأقل لمرة واحدة شهرياً
محفظة الأراضى تغطى احتياجات الشركة حالياً لكنها تدرس أى فرص استثمارية
الشركة تخطط لتوريق نحو 5 مليارات جنيه خلال الفترة المقبلة

قال المهندس محمد سلطان الرئيس التنفيذى لشركة “بالم هيلز للتعمير” إن مشروعات الشراكة بين القطاع الخاص وهيئة المجتمعات العمرانية تمثل أحد أهم عوامل نمو السوق العقارى.
أضاف فى حوار لـ”البورصة” أن “بالم هيلز” كانت من أوائل الشركات التى وقعت عقودا للشراكة مع الهيئة خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ فى مارس 2015.
وتنفذ “بالم هيلز” مشروع بالشراكة مع “المجتمعات العمرانية” بمساحة 500 فدان فى مدينة القاهرة الجديدة ومشروع “باديا” بالشراكة مع الهيئة أيضاً على مساحة 3 آلاف فدان بمدينة 6 أكتوبر.
أوضح سلطان أن الدولة تستفيد من مشروعات الشراكة من خلال تطور أسعار الوحدات التى تحصل عليها كحصة عينية وزيادة القيمة الاستثمارية لمناطق المشروعات كما يتخلص المطور من عبء سداد سعر الأرض ويسدد حصة الهيئة وفقاً للمبيعات المحققة من المشروعات ما يقلل المخاطرة المتعلقة بالتدفقات النقدية.
ووفقاً لنتائج الأعمال التى أعلنتها “بالم هيلز” خلال الشهر الجارى حققت الشركة مبيعات خلال عام 2018 بقيمة 12.5 مليار جنيه موزعة على 3102 وحدة منها 1935 وحدة بمشروع “باديا” بقيمة 4.8 مليار جنيه منذ إطلاق المشروع فى شهر مايو من العام الماضى.
وقال سلطان إن الشركة تستهدف 14 مليار جنيه مبيعات خلال العام الجارى بنسبة نمو تتراوح بين 10و 12% عن العام الماضى وذلك بعد الزيادة التى حققتها فى 2018 والتى تجاوزت مستهدفات الشركة.
وبلغت قيمة المبيعات الجديدة لـ”بالم هيلز” 12.5 مليار جنيه فى 2018 بزيادة 18% على أساس سنوى ببيع 3102 وحدة سكنية مقارنة بـ 2136 وحدة تم بيعها خلال 2017 مدفوعة بالطلب المتزايد على وحدات مشروع “باديا”، وزيادة مبيعات الوحدات السكنية فى مشروع “بالم هيلز القاهرة الجديدة”، واستمرار نمو المبيعات التجارية بنسبة 168% على أساس سنوى لتصل 1.8 مليار جنيه.
أضاف سلطان أن الشركة تمتلك ميزة نتجت عن تنمية عدد من المشروعات وزيادة الاستثمارات فى السنوات السابقة لتصل 2 مليار جنيه سنوياً ما نتج عنه توافر مجموعة من الوحدات الجاهزة تتناسب مع العملاء الذين يرغبون فى السكن.
وتابع “بسبب عمليات الإنشاء والبيع المستمرة يوجد عدد يتراوح من 400 إلى 500 وحدة جاهزة لم يتم بيعها وهو ما يعد ميزة لدى الشركة “.
وتحدث سلطان عن مشروع “باديا” الذى اعتبره مدينة متكاملة ضمن مدن الجيل الرابع مزودة بأحدث التقنيات التكنولوجيا بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.
أوضح أن تصميمات المشروع تتوافق مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة لذا لجأت الشركة للاستعانة بالخبرات العالمية لتنمية مدينة جديدة تتناسب مع الاحتياجات المستقبلية للسوق المصرى.
أشار إلى أن “باديا” يضم العديد من المناطق الإدارية الترفيهية والتعليمية والتجارية والاستثمارية وتم الانتهاء من المخطط العام للمرحلة الأولى من المشروع على مساحة 338 فداناً.
وقال سلطان إن سعر بيع المتر المربع فى مشروع “باديا” بلغ 11 ألف جنيه وتتراوح مساحات الوحدات من 80 مترا إلى 200 متر مربع.
وتابع “أسعار البيع تعنى وجود وحدات قيمتها أقل من مليون جنيه لتتناسب مع فئات الدخل المختلفة حيث يمكن تخفيض سعر المتر ولكن مع طرح وحدات بمساحات كبيرة تلائم شريحة معينة فقط”.
أضاف أن لجان التسعير فى “بالم هيلز” تجتمع على الأقل مرة واحدة شهرياً وفى بعض الأحيان تعقد اجتماعات أسبوعية لتحديد الزيادات وفقاً لما يمكن أن يستوعبه السوق وحجم الطلب الموجود على الشراء.
أوضح سلطان أن الشركة ستبدأ تسليم وحدت المرحلة الأولى من مشروع “باديا” فى عام 2022 وفقاً للجدول الزمنى المعلن عند طرح المشروع للبيع.
أشار إلى أن الشركة حصلت على القرار الوزارى للمشروع من هيئة المجتمعات العمرانية وبدأت أعمال استكشاف الموقع تمهيداً لإعداد الرسومات الهندسية الخاصة بالتراخيص وبدء التنفيذ خلال الربع الثانى من العام الجارى.
وتتجاوز استثمارات “باديا” 300 مليار جنيه وحصة “المجتمعات العمرانية” النقدية 26% من الإيرادات بجانب الحصة العينية المقدرة بـ320 ألف متر مساحات سكنية و50 ألف متر تجارى.
وقال سلطان إن استثمارات الإنشاءات بمشروعات “بالم هيلز” خلال عام 2018 تجاوزت 2 مليار جنيه وتستهدف الشركة زيادتها بنسبة تتراوح من 20 % إلى 25% خلال العام الجارى.
وسلمت “بالم هيلز” أكثر من 1541 وحدة خلال 2018 بما يتجاوز هدفها المعلن سابقاً بتسليم 1500 وحدة وكانت أغلب الوحدات التى تم تسليمها بمشروعات  “جولف ” و ” جولف فيو” وبالم باركس” و ” هاسيندا باى وهاسيندا وايت 2  و”جولف إكستنشن ” وتوقعت الشركة تسليم 1350 وحدة سكنية وتجارية خلال العام الجارى.
وحققت “بالم هيلز” أرباحاً بلغت 906.86 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضى، مقابل بلغت 936.47 مليون جنيه فى 2017، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.
وزادت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضى إلى 7.42 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 6.6 مليار جنيه فى 2017.
أضاف سلطان أن محفظة الأراضى المملوكة للشركة تغطى احتياجاتها خلال المرحلة الحالية لكنها تدرس أى فرص استثمارية متاحة فى السوق ومنها المحافظات.
أوضح أن الاتجاه الجديد فى السوق المصرى هو تصدير العقار وتفاعلت معه الشركة من خلال التواجد فى معرض “ميبم العقارى” بدولة فرنسا ، والعقار المصرى باختلاف أنواعه السكنى والتجارى والترفيهى والصحى والإدارى ما زال يوفر ميزة تنافسية مقارنة بالدول المحيطة”.
وقال إن مصر تشهد استقرار سياسيا وأمنيا وقرارات الإصلاح الاقتصادى وفرت أدوات تساعد على أن يكون السوق المصرى جاذب للمستثمرين فى المنطقة.
أضاف أن سعر العقار فى مصر لم يتجاوز من 700 إلى 800 دولار للمتر المربع وهى قيمة أقل من دول أخرى ويمثل سعر تنافسى.
أوضح سلطان أن الفرصة متاحة لتصدير العقار المصرى خاصة بعد تحرير سعر الصرف الذى يمثل نقطة إيجابية سيستفيد منها القطاع و أصبح سعر البيع بالعملات الأجنبية مغريا جداً للمشترين الخارجيين.
أشار إلى أن تصدير العقار المصرى مجهود مشترك بين الدولة ممثلة فى وزارة الإسكان والمطورين وتسهل الدولة الإجراءات والتراخيص مقابل تقديم الشركات منتجات عقارية متنوعة يسهل تسويقها وتتناسب مع احتياجات المشترين الأجانب.
وخلال 2018 أبرمت “بالم هيلز” عمليات توريق وخصم للمستحقات المرتبطة بالوحدات المستلمة بقيمة 942 مليون جنيه وبلغ عددها 663 وحدة سلمت خلال العام الماضى مع توجيه العائد نحو تقليص الديون فى الميزانية العمومية.
وقال سلطان إن الشركة تخطط لتوريق نحو 5 مليارات جنيه خلال الفترة المقبلة كمرحلة أولية فى ظل محفظة أوراق القبض الحالية لدى الشركة.
أضاف أن استخدام نظام التوريق يتيح للشركة توفير سيولة نقدية لإقامة المشروعات ويخفف الأعباء عليها حيث يتم إصدارها من خلال وحدات تم تسليمها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بالم هيلز

804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/03/27/1189410