منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«المالية» توافق على اعتماد قيمة «المصنعية» لتقدير ضريبة الدخل لمحلات الذهب


«وصفى»: توقيع بروتوكول مع الضرائب الأحد المقبل.. و«نجيب»: نتفاوض للتصالح فى 30 ألف قضية

توقع الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، الأحد المقبل، بروتوكولاً مع مصلحة الضرائب، بعد موافقة المالية على اعتماد متوسط قيمة المصنعية لحساب ضريبة الدخل لأصحاب محال المشغولات الذهبية.

قال واصفى أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب والمعادن الثمينة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه تقرر إبرام بروتوكول مع المصلحة، بعد الاتفاق على احتساب ضريبة الدخل وفقاً لمتوسط قيمة المصنعية وليس إجمالى مبيعات المحل بالكامل.

أشار إلى أنه بموجب البروتوكول سيتيح لكل صاحب نشاط سداد ضريبة الدخل المستحقة دون اللجوء إلى القضاء، فى ظل عدم قدرتهم على سداد الضرائب وفقاً للمنظومة القديمة التى تحتسب الضريبة وفقاً لإجمالى المبيعات.

أضاف أنه سيتم الاتفاق مع المصلحة على متوسط للمصنعية فى أعيرة الذهب المختلفة لاحتساب الضريبة على أساسها، والتى تختلف من منتج لآخر حسب القيمة المضافة به.

وقال نادى نجيب، سكرتير الشعبة العام للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشعبة تقدمت بمقترحات لمصلحة الضرائب ليتم الاتفاق عليها فى البروتوكول؛ حيث وضعت متوسطاً للمصنعية فى عيار 18 تتراوح بين 40 و50 جنيهاً.

أوضح أن مصنعية الشركات فى هذا عيار 21 تتراوح بين 60 و70 جنيهاً للجرام، فيما يتراوح سعر المصنعية فى عيار 21 بين 30 و40 جنيهاً، وعيار 24 تتراوح المصنعية بين 50 و60 جنيهاً.

أوضح أن الشعبة اقترحت على المصحلة، احتساب الضريبة المستحقة على كل جرام من عيار 18 من 7 إلى 10 جنيهات للجرام، والضريبة على عيار 21 من 3: 5 جنيهات، وعيار 24 من 13: 15 جنيهاً.

أشار إلى أنه تم الاتفاق على الأعيرة 18 و21 لكونها الأعيرة الأكثر تداولاً فى الأسواق المحلية، فيما لم يتم التطرق إلى الأعيرة 12 و14؛ لعدم توفر منها كميات فى السوق المحلى، ومحدودية الاعتماد عليها من قبل المستهلك.

أضاف أن الشعبة تتفاوض مع مصلحة الضرائب على التصالح فى 30 ألف قضية بين المصلحة وتجار الذهب، وذلك من خلال الاتفاق مع المصلحة لاحتساب الضريبة وفقاً لما تم الاتفاق عليه حديثاً فى البروتوكول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/03/27/1189997