منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“أفريكا رى” و”التمويل الدولية” يوقعان اتفاقًا لتطوير منتجات التأمين الزراعى فى نيجيريا


وقعت المؤسسة الأفريقية لإعادة التأمين التابعة للشركة اﻹفريقية ﻹعادة التأمين “أفريكا رى” مع مؤسسة التمويل الدولية “IFC” عضو في مجموعة البنك الدولي اتفاقية لتطوير سوق التأمين الزراعي في نيجيريا.

وأعلنت “أفريكا رى” فى بيان صحفى أن اﻻتفاقية تهدف لمساعدة شركات التأمين في نيجيريا على تطوير منتجات التأمين الزراعي للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة.

تم توقيع اﻻتفاقية بالمقر الرئيسي لشركة أفريكا رى في لاجوس بحضور العديد من الرؤساء التنفيذيين والمديرين التنفيذيين لصناعة التأمين النيجيرية وكذلك ممثلي مؤسسة التمويل الدولية.

من جانبه قال محمد كاري المفوض النيجيري للتأمين، إنه بموجب هذه الاتفاقية، ستعمل “أفريكا رى” مع مرفق Global Index Insurance Facility التابع لمؤسسة التمويل الدولية على توفير الدعم الفني لشركات التأمين المرخص لها فى نيجيريا على تطوير أعمال التأمين الزراعي مثل توفير الحماية ضد مخاطر هطول الأمطار.

وقال كين أغوغوفيا ، نائب المدير العام للعمليات في “Africa Re “نحن متحمسون للمشاركة مع IFC في مساعدة شركات التأمين النيجيرية لتوفير منتجات تأمين مناسبة لحماية صغار المزارعين”.

تابع “قطعنا شوطا طويلاً في دفع نيجيريا نحو هدفها المتمثل في تحقيق الأمن الغذائي وتماشيا مع مهمة الشركة لدعم التنمية الاقتصادية الأفريقية”.

وقال إيم إيسيان، المدير القطري لمؤسسة التمويل الدولية في نيجيريا إن 60% من النيجيريين يعتمدون على الزراعة لكسب الرزق؛ وهناك حاجة إلى أدوات لإدارة المخاطر، تكون ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها مثل تأمين المؤشر للمساعدة فى التخفيف من آثار الصدمات المرتبطة بالمناخ، وحماية المزارعين من الخسائر الفادحة والكوارث.

يذكر أن شركة إعادة التأمين الأفريقية تأسست عام 1976 من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي سابقا OAU وبنك التنمية الأفريقي (AfDB) لغرض تطوير صناعة التأمين في القارة.

ويتكون هيكل الشركة من مجموعة متنوعة من المساهمين، بما في ذلك 44 دولة أفريقية (35%)، وأكثر من 110 شركات تأمين وإعادة تأمين أفريقية (34%) ، وبنك التنمية الأفريقي (8%)، ومستثمرين غير أفارقة (23%).

وتمتلك Africa Re حصة قوية من سوق إعادة التأمين في جميع أنحاء القارة مما يجعلها الرائدة كمعيد التأمين في أفريقيا.

وتتواجد الشركة فى ثمانية مواقع بما في ذلك لاجوس (نيجيريا) والدار البيضاء (المغرب)، ونيروبي (كينيا)، وأبيدجان (ساحل العاج)، وجوهانسبرغ (جنوب إفريقيا)، وموريشيوس، القاهرة وأديس أبابا (إثيوبيا) وتعمل في جميع المناطق في القارة.

تم تصنيف أفريكا رى “A” (ممتاز) من قبل AM Best و “A-” (قوي) حسب ستاندرد آند بورز على حد سواء مع آفاق مستقرة.

ومرفق Global Index Insurance Facility GIIF هو برنامج متعدد المانحين تم إنشاؤه لمعالجة ندرة الحماية التأمينية المعقولة ضد مخاطر الطقس والكوارث في البلدان النامية والدول الناشئة، هدفها الرئيسي هو تعزيز وتطويرات أدوات فعالة ومستدامة لأسواق التأمين ضد مخاطر الطقس والكوارث القائمة.

ويمول المرفق من اللجنة الأوروبية التى تضم مجموعة دول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ (ACP)؛ هولندا ووزارة الشئون الخارجية؛ الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية(BMZ)؛ إضافة إلى وزارة المالية اليابانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/03/30/1190957