منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“جيت إير وايز” توقف تشغيل 6 طائرات بوينج 737 ماكس


أوقفت شركة جيت إير وايز تشغيل 6 طائرات مملوكة لها من طراز بوينج 737 ماكس لحين انتهاء التحقيقات فى حادث سقوط الطائرة الإثيوبية وبيان سبب سقوطها.

قال محمد صدقي مدير الخطوط الجوية بشركة جيت إير وايز لـ”البورصة”، إن الشركة أجرت تغييرات فى جداول التشغيل حتى لا تتأثر بوقف الطائرات طراز بوينج 737 ماكس، واعتبار هذه الطائرات غير موجودة ضمن الأسطول.

لفت إلى أن أسطول الشركة يضم 119 طائرة من طرازات مختلفة أبرزها إير باص 330 وبوينج 777، وفيما يتعلق بنقل المسافرين من مصر للهند، أوضح أن شركته تعتمد على شركة طيران الاتحاد المالكة لـ 25% من أسهم “جيت إير وايز “، أو مصر للطيران أو طيران الخليج لنقل المسافرين إلى الإمارات وتقوم جيت إير وايز بنقلهم للهند بعد ذلك.

قال إن الأزمة المالية التى عانت منها شركة طيران الاتحاد لم تؤثر على “جيت إير وايز”، وقد انتهت على أثر بعض الإجراءات التقشفية طوال العام الماضى.

وعن مبيعات الشركة للتذاكر فى السوق المحلى قال إن شركته تعاقدت مع 120 شركة سياحية لبيع تذاكر السفر الداخلى فى الهند أو من المطارات التى تطير منها إلى الهند.

كشف عن أن شركة “جيت إير وايز” لم تبدأ بعد المحادثات بشأن الطيران المباشر من وإلى مصر وقد يحدث ذلك مستقبلاً، وهو ما سيكون له أثر إيجابىي كبير على مبيعات التذاكر.

وتأسست جيت إير وايز عام 1992 وتعد حالياً ثانى أكبر شركة طيران في الهند ومقرها مومباى، سواء من حيث أسهمها في السوق والركاب الذين تنقلهم، بعد إنديغو، وتسيّر أكثر من 300 رحلة يومياً إلى 74 وجهةً حول العالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

ارشيفية
حصار دولى لـ”بوينج”

https://alborsanews.com/2019/03/31/1191186