منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«قطاع الأعمال» تدرس 3 عروض لتطوير «النصر للسيارات»


مصادر: توقيع خطاب نوايا مع شركة ماليزية في إطار مفاوضات التأهيل

تدرس وزارة قطاع الأعمال العام، مُمَثلة في الشركة القابضة للصناعات المعدنية، 3 عروض جادة لتطوير شركة النصر للسيارات من 5 عروض مبدئية تلقتها في الفترة الأخيرة من السوقين الأوروبي والآسيوي.

قال مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن الشركة تلقت 3 دراسات جادة ما قبل الجدوى من 3 شركات عالمية في أسواق أوروبا وآسيا لتطوير شركة النصر للسيارات.

كانت وزارة قطاع الأعمال العام، قد توصلت لاتفاق مبدئى مع شركة «نيسان» اليابانية، للدخول فى شراكة مع شركة «النصر للسيارات» لإنتاج نحو 100 ألف سيارة سنويًا.

وفي تصريحات سابقة لوزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، قال إنه من المستهدف رفع نسبة المكون المحلي، مع التركيز على تصدير معظم الإنتاج إلى الخارج، على أن يتم توقيع العقد النهائي بعد ثلاثة أشهر.

أوضح نافع أن الوزارة تهتم بتطوير الشركة لتنمية الصناعة المحلية، لكنه لا توجد أية توقيتات مُحددة لتوقيع العقد النهائي مع الشركات التي تقدمت بدراسات التطوير.

بدأت شركة النصر للسيارات مؤخرًا تجميع جرارات رومانية الصنع، بهدف تسويقها فى مصر، وتستهدف إتمام المشروع بالتنسيق مع مستثمر مصري لاستيراد الأجزاء من رومانيا، ومن المتوقع تصنيع ما بين 250 إلى 300 جرار سنويا كتجربة.

تتبع «النصر للسيارات» الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وتم تأسيسها بقرار جمهوري رقم 913 مايو 1960، على مساحة تبلغ 480 ألف متر مربع، تضم تحت مظلتها 4 مصانع.

اشتهرت النصر بإنتاج سيارات الركوب من «فيات» ومنها طرازات «نصر 1100، ونصر 125، ونصر 126، ونصر 127، ونصر 128، ونصر 133، ونصر 131، وتمبرا، وبولونيز، وفلوريدا).

قالت مصادر لـ«البورصة»، إن الوزارة وقعت مؤخرًا خطاب نوايا مع شركة ماليزية لتطوير «النصر للسيارات»، وأكدت أن المستهدف إنتاج 100 ألف وحدة من السيارات سنويًا، وجذب الصناعات المُكملة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/04/04/1192671