منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






المؤسسات المالية تتوسع فى «تقسيط» المشتريات


«بلوم» أحدث المنضمين لمقدمى الخدمة
توسعت المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية، الفترة الأخيرة، فى إطلاق برامج المشتريات بالتقسيط عبر البطاقات الائتمانية بعد تراجع القوة الشرائية للعملاء بفعل تآكل الدخول والتضخم..
وأظهر مسح أجرته «البورصة»، تقديم 18 بنكاً خدمة التقسيط عبر الهاتف للمشتريات والسحب النقدى من خلال البطاقات الائتمانية لمدد تتراوح بين 3 و60 شهراً، بمعدلات عائد متباينة تختلف حسب المدة والمبلغ فى بعض البنوك.
وأطلق بنوك «بلوم» و«كريدى أجريكول» و«الاستثمار العربى وأبوظبى» الأول خدمة التقسيط لينضموا إلى بنوك «المصرى الخليجى»، و«الكويت الوطنى»، و«HSBC»، والقاهرة، و«التجارى وفا»، و«العربى الافريقى»، و«الأهلى الكويت»، و«عودة».
كما تقدم بنوك «الإمارات دبى الوطنى»، و«الأهلى»، و«مصر»، و«التجارى الدولى»، و«قطر الأهلى الوطنى»، و«المشرق»، خيار التقسيط دون فوائد لمدد بين 6 أشهر وعام من خلال عدد من المتاجر المتعاقدة معها.
وتقدم مؤسسات مالية غير مصرفية خدمة التقسيط والتقسيط دون فوائد لمدة 12 شهرًا، بينها، فاليو وبيوت وأمان، وGetGo. وتتسوع فى التعاقد مع متاجر الإلكترونيات بصفة خاصة.
وقال مصدر فى شركة «أمان لخدمات التقسيط»، إن عددا من المقبلين على الزواج، قاموا بشراء الأجهزة الكهربائية عبر تقسيط المبلغ على 36 شهرًا أو 24 شهرًا لتلافى شرط عدم زيادة عبء الدين عن %35 من القسط الشهرى.
أشار إلى أن اثبات دخل بقيمة 4 آلاف جنيه يرفع الحد الائتمانى للعميل إلى أكثرمن 40 ألف جنيه حال اختياره السداد على 26 شهرًا، والعميل دائمًا ما يفكر أن تأخره فى شراء الأجهزة نتيجة الفائدة المرتفعة سيدفعه فى صورة زيادة فى الأسعار، وهذه فلسفة سعر الفائدة فى الأساس، جزء منها يغطى التراجع فى القيمة الشرائية للنقود بفعل التضخم.
وتنقسم خدمة التقسيط إلى تقسيط «الكاش» من خلال الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية للبنوك وإعلامه برغبته فى تقسيط الحركة أو من خلال الشراء مباشرة من المتاجر.
قال البنك المركزى، فى بيانات حديثة له، إن بطاقات الائتمان زادت نحو 420 ألف بطاقة بنهاية العام الماضى لتسجل 3.97 مليون بطاقة مقابل 3.55 مليون بطاقة فى ديسمبر 2017، وإن أكبر 10 بنوك تستحوذ على %81 من هذه البطاقات..
وقال مصدر فى بنك مصر، إن المنافسة مع القطاع المالى غير الرسمى جيدة، بل على العكس تمييز هذه التطبيقات لحاملى البطاقات الائتمانية بالحصول على موافقة فورية بالتقسيط يرفع الاقبال على اصدار بطاقات من البنوك.
أضاف أن تقسيط الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية هو الأكثر شيوعًا بين استخدامات البطاقات الائتمانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك

التباطؤ الاقتصادى يجتاح دبى

8 responses to “المؤسسات المالية تتوسع فى «تقسيط» المشتريات

  1. Hi there just wanted to give you a quick heads up. The text
    in your article seem to be running off the screen in Internet explorer.
    I’m not sure if this is a formatting issue or something to do with browser compatibility but I figured I’d post to let you know.
    The design and style look great though! Hope you get the problem resolved soon. Cheers

  2. Can I simply just say what a relief to uncover an individual who truly understands what they
    are discussing online. You certainly realize how to bring a problem to light and make it important.
    A lot more people should read this and understand this side of your story.
    It’s surprising you aren’t more popular given that you most certainly possess the gift.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/04/15/1195713