منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«فاين القابضة» ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه


ارتفعت استثمارات مجموعة فاين القابضة بمصر إلى 1.25 مليار جنيه خلال العام الجارى مقابل مليار جنيه مطلع عام 2018.
قالت روان عميش، المدير التجارى لمنطقة الهلال والخصيب ومصر بمجموعة فاين القابضة، إن إجمالى استثمارات الشركة فى السوق المصرى بلغت 1.25 مليار جنيه بنهاية العام الماضى.
أضافت فى تصريحات لـ«البورصة» على هامش مؤتمر صحفى عقدته الشركة اليوم الاثنين، أن الشركة تستحوذ على ثلث السوق المصرى فى قطاع الورقيات و%50 من سوق حفاضات كبار السن و%52 من سوق مناديل الجيب، وأكبر حصة سوقية فى قطاع ورق المطبخ والحمام.
تعمل فاين القابضة فى مصر منذ عام 1974 من خلال التصدير وأسست اول مصنع لها فى 1990 وتمتلك 4 مصانع فى مدينة السادس من أكتوبر، منهم مصنعين للمواد الخام، ويعمل لديها نحو 1000 موظف.
أشارت عميش إلى أن الشركة تدرس تداعيات قرار الدولة بتحريك اسعار الطاقة خلال يوليو المقبل ، وتسعى لامتصاص زيادة التكاليف، من خلال العاملين فى برنامجها “أبطال التوفير”، والذى تسعى من خلاله الخروج بأفكار لامتصاص أى زيادات فى تكاليف الإنتاج.
تابعت: “ارتفعت أسعار المواد الخام نتيجة الإجراءات الإصلاحية التى اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية، ولكن فاين سعت لتوفير النفقات لضمان عدم زيادة سعر المنتج على المستهلك، مع الأخذ فى الاعتبار عدم تأثير ذلك على مستوى الجودة، وأوضحت أن الشركة تصدر من مصر لنحو 28 سوقاً حول العالم، بينما تنتشر منتجات فاين القابضة فى أكثر من 75 سوقاً.
أضافت عميش، أن الشركة لديها متأخرات تصديرية لدى صندوق دعم الصادرات، وتعمل الشركة بشكل يومى مع الصندوق لبحث المعايير الجديدة لصرف المساندة التصديرية رافضة الإفصاح عن قيمة مستحقات الشركة لدى الصندوق قائلة: “تختلف من منتج لآخر وفقاً لنسبة المكون المحلى”، ويمنح صندوق دعم الصادرات دعماً للمنتجات التى ترتفع فيها نسبة المكون المحلى عن %40.
أشارت عميش إلى أن فكرة نقل المصنع مازالت قائمة، وهناك قائمة من المنتجات جارى تحديدها لتصديرها من مصر، وقالت عميش فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن المجموعة تدرس إغلاق بعض مصانعها بالشرق الأوسط وفتحها بمصر، لتلبية احتياجات السوق المحلى المصرى، وجعل مصر قاعدة تصديرية لمنتجات مجموعة فاين الصحية القابضة فى المنطقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/04/16/1196112