منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الضرائب” توقع اتفاقيتي محاسبة لتجارة الأسمنت والجزارة مع اتحاد الغرف التجارية


الزيني: الاتفاق مرض لجميع الأطراف.. وتقسيم هامش الربح 4 شرائح

وهبة: حل ودي للقضايا المتداولة في المحاكم

توصلت مصلحة الضرائب لاتفاق مع تجار الأسمنت والقصابين بشأن آلية احتساب ضريبة الدخل وذلك من خلال إبرام بروتوكول تعاون مع شعبتي “مواد البناء، والقصابين”، والاتفاق على هامش ربح يحتسب على أساسه الضريبة.

قال أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء إن الاتفاق سيحل مشكلات التجار، والقضايا التي كانت تقام ضدهم بتهمة التهرب الضريبي؛ نتيجة عدم وجود آلية واضحة تحكم الاحتساب والذي يختلف من مأمورية ومحافظة لأخري.
أضاف أن البروتوكول يشمل أيضا التصالح مع القضايا القديمة بين التجار والمصلحة وسيتم احتساب مستحقات المصلحة القديمة التي لم تسدد ولم يتم الاتفاق عليها مع الممولين وفقا لما سيتم الاتفاق عليه في البروتوكول الجديد؛ الأمر الذي سيحقق العدالة الضريبية بين كل تجار الأسمنت وستقلل اللجوء للتقاضي.

ووفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين المصلحة والشعبة العامة لمواد البناء تم الاتفاق أن يحدد سعر بيع طن الأسمنت وفقا لكل من قائمة الأسعار بالمستودع، والأسعار بالشهادات، والأسعار السائدة في السوق، كما سيتم تحديد نسبة صافي الربح “التجارة ـ التوريدات” سيكون وفقا لشرائح كميات المبيعات وتبلغ الشريحة الأولى 3000 طن فأقل صافي الربح 4%، والشريحة الثانية والمتضمنة أكثر من 3000 طن حتى 5000 طن تكون نسبة صافي الربح 2.5%، والشريحة الثالثة من أكثر من 5000 طن حتى 10000 طن تكون نسبة صافي الربح 2%، والشريحة الرابعة أكثر من 10000 طن تكون نسبة صافي الربح 1.75 %.

وقال محمد وهبة، رئيس الشعبة العامة للقصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاتفاق جاء متطابقاً لما اقترحته الشعبة من قبل على مصلحة الضرائب، بهدف تحديد هامش ربح ثابت وفقا لسعر الكيلو، لمنع التفاوت في احتساب هامش ربح الجزارين من مأمورية لأخرى.

أوضح أنه سيتم احتساب مستحقات مصلحة الضرائب المتأخرة لدى القصابين بأثر رجعى للقرار، فضلا عن اللجوء للحل الودي بين مأموريات الضرائب والممولين في القضايا المتداولة في المحاكم حال موافقة الطرفين.

أشار إلى الاتفاق على احتساب هامش الربح 3% حال ارتفاع سعر الكيلو عن 90 جنيها، و4% في حالة انخفاض سعر الكيلو عن 90 جنيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


3 responses to ““الضرائب” توقع اتفاقيتي محاسبة لتجارة الأسمنت والجزارة مع اتحاد الغرف التجارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/04/16/1196275