منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“بتروجيت” توقع مذكرة تفاهم مع “الأبحاث الروسى” للتعاون فى مجال الطاقة النووية


وقعت شركة بتروجيت مذكرة تفاهم مع مركز الأبحاث الحكومى الروسى”JSC RPA CNIITMASH” للتعاون فى تنفيذ المشروعات النووية فى الشرق الأوسط وأفريقيا.
ووفقاً لمذكرة التفاهم سيقوم مركز الأبحاث الروسى بإقامة تعاون تجاري لدعم مشاركة بتروجيت في مشروعات الطاقة النووية، والتي تعتمد علي التصميم وأنظمة ومعايير الجودة الروسية، وتجرى مفاوضات بشأن إصدار مركز الأبحاث الحكومي الروسى الوثائق والشهادات اللازمة للمواد والعمليات والمعدات بالإضافة إلى الاعتمادات المطلوبة من المختبرات وتدريب وفحص العاملين في مجال العمليات التشغيلية وامتثالهم التام لمتطلبات المعايير والقواعد واللوائح الروسية السارية.
ووقع المذكرة الدكتور فيكتور أورلوف المدير العام لمركز الأبحاث الحكومي الروسي والدكتور معتز خليل نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة بتروجيت.
وقال الدكتور فيكتور أورلوف المدير العام لمركز الأبحاث الروسى، إن شركة روساتوم تتبع نظاماً معيناً عند التعاون مع المتعاقدين من الباطن والموردين الفرعيين فيما يتعلق بسبل التطوير والتحسين، خاصة بالنسبة للمشاريع النووية التي تقوم بتصميمها روساتوم في الخارج.
وتابع: سيسمح تعاوننا مع بتروجيت بتطبيق طريقة التعامل وتحسينها مع أي من الشركاء الآخرين، والمقاولين من الباطن، والموردين الفرعيين للمشروعات الأخرى المنفذة في الخارج، وهذه ليست التجربة الأولى بالنسبة للمركز في إجراء فحص امتثال المواد والمعدات والأفراد الأجانب لمشروعات الشركة.
وقال معتز خليل نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة بتروجيت، إن التعاون مع مؤسسات روساتوم في مشروع الضبعة هو أولوية بالنسبة لشركة بتروجيت، ليس فقط لأنها خطوة أساسية لدخول عصر الطاقة النووية، ولكن أيضًا التزاماً من الشركة تجاه بذل كل الجهود لتحقيق نجاح هذا المشروع القومى.
وأضاف خليل أنه يتطلع للاستفادة من هذا التعاون لتحقيق الاستفادة الفصوى لبتروجيت وزيادة قدراتها في مجالات التصنيع والبناء لصالح مشروع الضبعة ومشروعات الطاقة النووية الأخرى المنفذة من قبل روساتوم حول العالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

https://alborsanews.com/2019/04/16/1196452