منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






131.8 مليون جنيه حصيلة أقساط «المصرية تعاونى» فى تسعة أشهر


«زكرى» لـ«البورصة»: الانتهاء من سداد قرض القابضة خلال 14 شهراً

حققت الجمعية المصرية للتأمين التعاونى 131.8 مليون جنيه بحصيلة أقساطها المباشرة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى، فيما سجلت فاتورة التعويضات المسددة لعملاء الجمعية 40 مليون جنيه.

وقال أنور زكرى، العضو المنتدب للجمعية، إنَّ المؤشرات المالية للمركز المالى للجمعية خلال الفترة من يوليو وحتى مارس الماضى تشير إلى ارتفاع إجمالى الاستثمارات ليسجل 285.2 مليون جنيه، بلغت العوائد المحققة منها 29.6 مليون جنيه.

وتأسست الجمعية المصرية للتأمين التعاونى CIS مسجلة برقم 1 لسنة 1998 بسجل جمعيات التأمين التعاونى، طبقاً لأحكام القانون 10 لسنة 1981 الخاص بالإشراف على شركات التأمين فى مصر، وبرأسمال 10 ملايين جنيه موزعة على مليون سهم فى ذاك الوقت.

فى سياق متصل، لفت «زكرى» إلى أن رأس المال المدفوع الحالى للجمعية سجل 45 مليون جنيه من خلال العملاء الجدد الذين يقومون بإصدار وثائق تأمين تجعلهم من المساهمين وفقاً لنظام الجمعية، موضحاً أن عدد المساهمين الحاليين بالجمعية بلغ 390.548 عضو.

وأشار إلى أن الجمعية سددت 66.7 مليون جنيه من أصل القرض الممنوح من القابضة للتأمين للجمعية، وتصل قيمة القرض المتبقى لـ13.3 مليون جنيه من المقرر الانتهاء من سدادها خلال 14 شهراً.

كانت مجموعة مصر القابضة للتأمين والصندوق الاجتماعى للتنمية «جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة حالياً»، قد وضعا خطة لإعادة هيكلة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى بداية 2010، وذلك من خلال تقديم قرض مناصفة بينهما بإجمالى 80 مليون جنيه، بفائدة تصل إلى 7%.

وذكر أن أجندة مجلس اﻹدارة الجديد للجمعية تتضمن تنفيذ حزمة من المهام؛ منها الحفاظ على مكتسبات مجلس الإدارة السابق وما تحقق من معدلات نمو والاستمرار فى رفع معدلات النمو وإدخال منتجات جديدة وجذب عملاء جدد. كما تتضمن الخطة تنويع محفظة الأقساط المباشرة للجمعية وزيادة الاستثمارات وتعظيم ربحية المساهمين من خلال تحقيق فوائض مالية عالية إلى جانب العمل على رفع القيد عن نشاط فرع السيارات لدى الهيئة العامة للرقابة المالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/04/17/1196850