منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الدكتور أشرف صبحى: “الشباب والرياضة” يمكنها الاعتماد على مواردها الذاتية خلال عام


الوزارة أسست شركة جديدة للمدن والخدمات الرياضية
عائد الطروحات الاستثمارية بمراكز الشباب تجاوز 200 مليون جنيه

 

تستهدف وزارة الشباب والرياضة، تحقيق الاكتفاء الذاتى والتحول إلى أحد مصادر الدخل القومى من خلال الاستثمار فى أصولها ومنشآتها.
قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إن الوزارة يمكنها خلال عام واحد أن تدخل مرحلة الاكتفاء الذاتى وعدم الحاجة للدعم الحكومى، على أن تصبح بفضل استثماراتها مصدراً هاماً للدخل القومى خلال عامين.
أضاف لـ”البورصة” أن التجربة الاستثمارية التى تنفذها الوزارة يصعب تقييمها حالياً لكن بدايتها مرضية إلى حد كبير.
أوضح أن التعاون مع القطاع الخاص أحد أولويات الوزارة، وهو ما ظهر من خلال الشراكة التى تمت فى الشركة المصرية لمستلزمات الصناعات الرياضية، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، وشركتى “مصر للمقاصة” و”ماستر سبورت”.
وكشف صبحى عن تأسيس وزارة الشباب والرياضة لشركة جديدة للمدن والخدمات الرياضية برأسمال قدره مليون جنيه، من خلال صندوق التمويل الأهلى التابع للوزارة، وسيكون الاعتماد فيها على حجم الأعمال وليس رأس المال.
وقال إن عوائد طرح المشروعات الاستثمارية فى مراكز الشباب، تجاوزت 200 مليون جنيه، من خلال طرح 30 مركز شباب فى 10 محافظات.
أضاف “الوزارة تخطط أن تكون مراكز الشباب متكاملة الخدمات فلا تقتصر فقط على الملاعب، ولكن يتم توفير الخدمات المجتمعية اللازمة، التى يستطيع الشباب من خلالها تفريغ طاقاتهم”.
أوضح أن الوزارة تعمل على تطوير منشآتها واستغلالها كى تدر عوائد مادية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، من أجل التطوير والإدارة بنظام حق الانتفاع وهو ما يضمن توفير منشآت على أعلى مستوى وتحقيق عوائد.
أشار إلى أن مشروع الطرح الاستثمارى الذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة يضم 477 مركز شباب فى 18 محافظة.
وقال وزير الشباب والرياضة، إنه خلال الأشهر الستة الأولى من العام المالى الجارى صرفت الوزارة 83.5 مليون جنيه دعماً للهيئات الرياضية، وتضم اللجنة الأوليمبية و47 اتحادا رياضيا، والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ونقابة المهن الرياضية.
أضاف أنه تم تكريم الابطال الرياضيين الذين حققوا بطولات أو فازوا بميداليات فى البطولات العالمية والقارية والأقليمية التى شاركوا فيها، بمبالغ مالية بلغ مجموعها 12.5.مليون جنيه.
أشار إلى إنشاء وتطوير 14 ناديا رياضيا بجميع المحافظات، وإنشاء وتطوير 25 حمام سباحة، و6 ستادات رياضية بالمحافظات.
أوضح أن إيراد الحساب الخاص بالمجلس القومي للرياضة بلغ 24.75 مليون جنيه من المنشآت الرياضية وتسجيل وإشهار هيئات وشركات رياضية واستثمارية.
وقال إنه تم الانتهاء من تطوير 13 مركز شباب بالقرى الأكثر احتياجاً بإجمالى 14.25 مليون جنيه، وإنشاء حمامات سباحة داخل مراكز الشباب باستثمارات 14 مليون جنيه.
أضاف أن الوزارة انتهت من تنفيذ المدينة الشبابية بالغردقة باستثمارات 118.75 مليون جنيه، والمدينة الشبابية برأس البر باستثمارات 18.3 مليون جنيه، ومركز التعليم المدنى بدمياط الجديدة بتكلفة 20 مليون جنيه.
بجانب الانتهاء من تطوير 135 ملعب قانونى وخماسى، وبلغت إيرادات المجلس القومى للشباب 38.2 مليون جنيه من المدن الشبابية ومراكز التعليم المدنى والمنتديات الشبابية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/04/18/1196903