منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“لافارج” تفتتح مصنع لإنتاج الطاقة من المخلفات باستثمارات 200 مليون جنيه


قامت شركة جيوسايكل مصر– الشركة المتخصصة في تقديم حلول إدارة المخلفات، والتي انشئت كجزء من أنشطة مجموعة لافارچ هولسيم العالمية الرائدة فى حلول ومواد البناء والتى تتبعها لافارچ مصر- بافتتاح مصنعها بالعين السخنة بمحافظة السويس اليوم بحضور العديد من الشخصيات والجهات المعنية بملف إدارة المخلفات بمصر، وفي مقدمتهم ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والمهندس حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر.

تم إنشاء مصنع جيوسايكل باستثمارات 200 مليون جنيه ليصبح أكبر مصنع للمجموعة فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، ويستقبل المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية، غير الخطرة، كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالى الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز.

ويعمل المصنع بطاقة انتاجية 400 الف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي حيث يتم توجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت مصر بالعين السخنة ليدخل فى عملية التصنيع.

وقال حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر: إن التخلص من المخلفات أصبح تحدى عالمى فهناك مخلفات يمكن إعادة تصنيعها وهذه قد وجدت طريقها للحل واخرى غير قابلة للتدوير وهنا يكمن التحدى.


واضاف: من خلال جيوساكل حولنا تحدى المخلفات من مشكلة إلى فرصة عن طريق رصد استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه لترشيد استهلاكنا من الوقود الاحفورى والمساهمة فى الحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية للاجيال القادمة.

وتعد جيوساكل مصر عضو في البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة وتقدم خدماتها فى التخلص الامن من المخلفات الغير خطرة إلى أكثر من 40 من الشركات الصناعية العاملة فى مصر.

تعد جيوسايكل مصر جزء من أنشطة مجموعة لافارچ هولسيم العالمية لحلول ومواد البناء؛ بدأت العمل فى مصر عام 2011 تحت اسم (إيكوسيم) لتقديم خدمات إدارة المخلفات وتوفير وقود بديل محسن ومرن لمصنع لافارچ للأسمنت مصر كبديل للوقود الأحفورى لتضيف إلى ميزته التنافسية فى السوق، واتجهت الشركة للتعامل في المخلفات نظراً لكونها موفرة اقتصادياً ونظيفة بيئياً تماشياً مع توجه الدولة والمجتمع نحو تحسين البيئة من خلال تحويل القمامة إلى شيء ذو قيمة اقتصادية، لشركة جيوسايكل ثلاث مواقع لتدوير المخلفات بالقليوبية والسويس والشرقية بالإضافة إلى المنصة التى أقيمت بالعين السخنة وفقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية في المجال.

كتبت ؛ إيمان محمد





لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/04/18/1197198