منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“المصرية للكهرباء” توقع اتفاقية مع “التمويل الدولية” لإنشاء محطة طاقة شمسية غرب النيل


وقّعت رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء المهندسة صباح مشالي مع مؤسسة التمويل الدولية اليوم الخميس اتفاقية الخدمات الاستشارية لمشروع إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 600 ميجاوات غرب النيل بنظام المناقصة التنافسية.
جاء ذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، ومشاركة تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال.
وأكدت مشالي التطلع إلى التعاون المثمر مع مؤسسة التمويل الدولية وضرورة الانتهاء من تنفيذ أول مناقصة تنافسية في مصر لمحطات الطاقة الشمسية بنظام الـ(BOO) حتى تتمكن الشركات المؤهلة من تقديم أسعار تنافسية.
وأوضحت أنه تم تبني برنامج واسع النطاق لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات القطاع من خلال عدد من الآليات التي تساعد المستثمر على الدخول في هذا النشاط، ومن بينها EPC+ Finance ،BOO ،IPP ،PPP، وتعريفة التغذية FIT، والمناقصات التنافسية.
ومن جانبه، أعرب مدير خدمات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مؤسسة التمويل الدولية منير فيروزي عن سعادته بالمشاركة في تصميم وتنفيذ أول مناقصة للطاقة الشمسية بنظام الممارسة في مصر والتي ستمهد الطريق لمزيد من استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة.
وأوضح أن مؤسسة التمويل الدولية ستعمل كجهة استشارية رئيسية للمعاملات المتصلة بهذه الأنشطة بالشركة القابضة لكهرباء مصر، حيث ستعمل على بناء برنامجها الناجح للطاقة المتجددة من خلال تقديم آلية شفافة لتحديد أسعار توريد الطاقة الشمسية، الأمر الذي يساهم في دعم الحكومة المصرية في تعزيز إنتاجها من الطاقة المتجددة كمصدر تنافسي لتوليد الكهرباء.​


المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/04/18/1197354