منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






غدًا.. مزايدة “العربية للأصول” لبيع 19 ألف متر بمنية سمنود


قررت شركة “العربية لإدارة وتطوير الأصول”، عقد مزايدة علنية بنظام المظاريف المغلقة لبيع أرض تابعة للشركة بمدنية منية سمنود بالمنصورة غدًا الأحد 21 أبريل.

وستتم المزايدة بالتعاون مع الشركة “المتكاملة للخدمات العقارية” لأرض مدينة منية سمنود بمساحة 19000 متر مربع.

كشفت الشركة “العربية لإدارة وتطوير الأصول” عن إتمام البيع النهائي لقطعة أرض مساحتها 8700 متر، والواقعة بمركز “قويسنا” في محافظة المنوفية بقيمة إجمالية 14 مليون جنيه.

وتم إنهاء البيع النهائي لقطعة الأرض، وتحويل مبلغ البيع بالكامل وقدره 14 مليون جنيه من الشركة العربية للحليج الأقطان.

وكان مجلس إدارة الشركة قرر في يناير الماضي، تفويض الشركة العربية لحليج الأقطان باستكمال إجراءات بيع أرض “ميت برة” الواقعة بمركز قويسنا في محافظة المنوفية، بقيمة 14 مليون جنيه.

وشركة العربية لإدارة الأصول منقسمة من العربية لحليج الأقطان، والأرض ملك الشركة العربية لحليج الأقطان، ولكن مع تقسيم الشركة وإنشاء الشخصية الاعتبارية للشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول في 4 أبريل الماضي انتقلت ملكية الأرض إلى العربية لإدارة وتطوير الأصول بموجب مشروع التقسيم.

وتم تحرير عقد ابتدائي بنحو 15 مليون جنيه في أكتوبر 2017 مع مجموعة من المشترين وتم استلام مقدم بمليوني جنيه، ثم حدثت مشاكل بين العربية لحليج الأقطان والمشرين لطلبهم استلام الأرض ورفض الشركة التسليم إلا بعد دفع كامل الثمن.

وتم حل المشكلة خلال الفترة الماضية بين المشترين وإدارة الشركة، وتفعيل عقد البيع الابتدائي مع منح المشترين خصم تعجيل مليون جنيه ودفع باقي الثمن بالكامل، وتسلمت العربية لحليج الأقطان 12 مليون جنيه في 14 يناير الجاري، ويكون إجمالي ما تم استلامه كامل قيمة العقد 14 مليون جنيه سوف يتم تحويلهم للشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول”.

وفي وقت سابق، قالت الشركة إنها وضعت استراتيجية للعمل خلال السنوات المقبلة، والتي تضمن محورين رئيسيين.

وتتضمن تلك الاستراتيجية محاولة بيع قطعة أرض سبق الإفصاح عنها للبورصة؛ لتوفير السيولة المالية (شونة صابر بمحلج منيه سمنود الدقهلية)، بالإضافة إلى تطوير أراضٍ أخرى بمشاركة مطورين عقاريين.

وتعكف الشركة في المحور الثاني، على إجراء الدراسات اللازمة لمحاولة الاستفادة القصوى من إجمالي الأراضي المملوكة، وتقدر بنحو 588 الف متر مربع موجودة بمختلف المحافظات.

وفي وقت سابق، اعتمد مجلس إدارة شركة “العربية لاستصلاح الاراضى”، الدراسة المقدمة من شركة “العاصمة للاستشارات المالية” حول تحديد القيمة الحالية لأصول الشركة والتي بلغت 151.34 مليون جنيه .

بالإضافة إلى تحديد القيمة العادلة لسهم الشركة، والتي بلغت 18.77 جنيه مصري للسهم الواحد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.97 0.32%   1.68
14329.11 %   91.67
13670.27 0.21%   28.33
1376.08 0.33%   4.54

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/04/20/1197448