منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






تعاون مصرى سعودى فى “حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية”


بحث جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، سبل التعاون المشترك مع الهيئة العامة للمنافسة بالمملكة العربية السعودية، من خلال نشر ثقافة المنافسة، وتنسيق الجهود لمواجهة أي ممارسات احتكارية قد تؤثر على حماية حرية المنافسة في كلا البلدين.

قال أمير نبيل، رئيس جهاز حماية المنافسة،  إن مجال حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أصبح من أهم الدعائم الأساسية للاستراتيجية الوطنية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف فى بيان أن ترسيخ مبادئ المنافسة الحرة في السوق، وإنفاذ مواد القانون المتعلقة به والتصدي لتلك الممارسات الاحتكارية، ضروريان لتعزيز التنمية الاقتصادية، ورفع كفاءة عمل الأسواق، ما يستدعي مزيدًا من التعاون بين أجهزة المنافسة في الدول الشقيقة.

وأوضح أن تلك اللقاءات تمثل حجر الزاوية في وضع أسس التعاون المشترك بين البلدين مما يخدم حماية المنافسة، وحماية الاستثمارات المشتركة، ومواجهة أية ممارسات قد تضر بالأسواق وتدفق الاستثمارات، كما تسهم في مواجهة الممارسات الاحتكارية العابرة للحدود بين اقتصاديات المنطقة الضخمة.

وقال عبد العزيز الزوم، محافظ الهيئة العامة للمنافسة بالمملكة العربية السعودية، إن اللقاء يمثل أساس التعاون البنَّاء بين الهيئة وجهاز حماية المنافسة المصري، من أجل تحقيق مزيد من التعاون المشترك.

وبحث الطرفان خلال الاجتماع، الملفات والقضايا التي تخدم حماية الأسواق من الممارسات الاحتكارية الضارة، ودراسة مدى تأثيرها على النمو في تلك الأسواق، والعمل على تهيئة البيئة الجاذبة للاستثمارات، والمشجعة للتطوير التكنولوجي والابتكار، مما يعود بالإيجاب على معدلات النمو الاقتصادي والدخل القومي للبلدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


7 responses to “تعاون مصرى سعودى فى “حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/04/20/1197535