منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“المصرية العربية” تسعى لتسوية مديونيتها مع “المجتمعات العمرانية”


عبود: الشركة مستمرة فى تطوير “جاردن هيلز” وتعتزم جدولة المديونية

تسعى الشركة المصرية العربية للمبانى الحديثة لتسوية مديونيتها لدى هيئة المجتمعات العمرانية لاستكمال تنفيذ المرحلة اﻷخيرة من مشروع جاردن هيلز بمدينة 6 أكتوبر.

قالت ” منى عبود”، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية المصرية للمباني الحديثة والمالكة لمشروع جاردن هيلز، إن الشركة تتفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية لتسوية مديونيتها البالغة 683 مليون وفقا لما أعلنه عنه جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر.

أوضحت لـ ” البورصة” أن المفاوضات بين الشركة وهيئة المجتمعات العمرانية تشهد جهودا بين الطرفين لجدولة مديونية الشركة لاستكمال مشروعات البنية التحتية للمرحلتى الثالثة والرابعة، باﻹضافة لطرح المرحلة الخامسة من مشروع جاردن هيلز، واستخراج التراخيص اللازمة لطرح المدرسة التعليمية والمول التجارى.

أشارت إلى خلاف بين الشركة و جهاز مدينة 6 أكتوبر، يتمثل فى مطالبة الجهاز بسداد مديونية الشركة محملة بغرامات تأخير فى سداد أقساط من عام 2012 ، لتسجل 683 مليون جنيه، بالمخالفة لقرار لجنة فض المنازعات، والتي اوصت بجدولة المديوينة المستحقة والتى تبلغ 329 مليون جنيه، من تاريخ توصيل المرافق والبينة التحتية للمشروع.

ذكرت أن الشركة لديها النية فى التسوية وجدولة المديونية مع وفاء الجهاز بتوفير خدمات البنية التحتية واصدار التراخيص لاستكمال المراحل الجارى تنفيذها وطرح المرحلة الخامسة ، ودفعت للجهاز 40 مليون جنيه للجهاز، لإبداء حسن النية والرغبة فى سداد المديونية ، إلا أن الجهاز احتسبها ضمن غرامات التأخير، ولم يستكمل المرافق والبنية التحتية للمشروع.

أوضحت أن الشركة تحاول التغلب على كافة المعوقات فى وجود ذلك الخلاف، ولم تتوقف عن استكمال بقية المرحلتين الثالثة والرابعة، وطرح المرحلة من المشروع من “جاردن هيلز”حفاظا على سمعتها والتزاما منها بمواعيد التسليم المقررة بينها وبين العملاء.

كتب: وليد فاروق

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/04/21/1197951